الأربعاء، ١٥ أكتوبر ٢٠٠٨

اليورو والدولار يتراجعان أمام الين مع انحسار تفاؤل الأسواق

اليورو والدولار يتراجعان أمام الين مع انحسار تفاؤل الأسواق

Wed Oct 15, 2008 11:41am GMT

لندن (رويترز) - تراجع اليورو والدولار أمام الين المرتفع بشكل عام يوم الاربعاء مع انحسار مشاعر التفاؤل التي أثارتها خطط حكومية لضخ رؤوس أموال في البنوك المتعثرة وتحول الانظار الى كيفية تأثير خطط الانقاذ على الاقتصاد العالمي.
وأقبل المستثمرون على شراء الين الياباني بعد أن أبرز انخفاض الاسهم الاوروبية بنحو ثلاثة بالمئة احتمال استمرار معاناة الشركات بسبب أزمة الائتمان وهو أمر سيؤدي الى مزيد من الضعف لاقتصادات منطقة اليورو وباقي العالم.
وقالت كيكوكو تاكيدا الاقتصادية في بي.تي.ام يو.اف.جيه "الحكومات بذلت أقصى ما بوسعها للتعامل مع أزمة البنوك. وقد خمدت الحرائق في الوقت الحالي لذا انحسرت عمليات الشراء المحمومة التي رأيناها خلال الأسابيع الماضية.
"لكن الاسهم الاوروبية انخفضت اليوم ولم يكن استمرار صعود الين مفاجأة."
واضافت ان مزيدا من الانباء السيئة بشأن قطاع البنوك ستعتبر بمثابة اشارة لمواصلة شراء الين.
وقد ارتفع الين ذو العائد المنخفض بشدة بعد أن أدت أزمة القطاع المصرفي الى اقبال محموم على تفكيك المراكز التي كونها المتعاملون باقتراض الين لشراء اصول ذات عائد مرتفع.
وقد أعلنت حكومات في شتى أنحاء العالم عن خطط لانقاذ قطاعاتها المصرفية وتحفيز عمليات الاقراض بين البنوك وقالت الولايات المتحدة امس انها ستضخ 250 مليار دولار في بنوكها.
وبحلول الساعة 1004 بتوقيت جرينتش هبط الدولار واحدا بالمئة الى 101.11 ين مواصلا التراجع عن مستواه قرب 103 ينات الذي بلغه يوم الثلاثاء.
كما هبط اليورو واحدا بالمئة الى 137.75 ين وظل دون تغير يذكر عند 1.3626 دولار.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business