الأربعاء، ١٥ أكتوبر ٢٠٠٨

وزير المالية/كانغ: بإمكان كوريا الحفاظ على وضعها لائتماني

وزير المالية/كانغ: بإمكان كوريا الحفاظ على وضعها لائتماني
يونهاب
15/10/2008

نيويورك، 15 أكتوبر(يونهاب) - قال وزير التخطيط الاستراتيجي والمالية الكوري الجنوبي/كانغ مان سو الثلاثاء، 14(توقيت نيويورك) انه يرى ان درجة التقييم الائتماني لكوريا الجنوبية ستبقى على وضعها كما كانت عليه.
وجاء ذلك أثناء حديثه مع المراسلين الكوريين في نيويورك حول نتائج مقابلاته مع خبراء متخصصين في اصدار التقيمات الائتمانية للدول، في كل من مؤسسة موديس ومؤسسة استاندر اند بورز(S&P)، وذلك بعد حضوره الاجتماعات السنوية الدورية للصندوق الدولي والبنك الدولي التي انعقدت في واشنطن.
وقال /كانغ ' بالرغم من اضطراب الاسواق المالية الدولية، إلا أن البنوك الكورية لا تزال تحتفظ بوضعيتها حيث لا تزيد نسبة ديون الشركات المحلية لدى هذه البنوك عن 100% من أصولها ' .
وأضاف/كانغ ' نتوقع فائضا في ميزان المدفوعات في شهر أكتوبر، فضلا عن انخفاض اسعار النفط الدولية، كما أن الشركات المحلية لن تتأثر كثيرا بأوضاع الاقتصاد الامريكي بسبب تنوع أسواق صادراتها ، حيث زاد حجم صادراتها حتى شهر أغسطس الماضي منذ مطلع العام الجاري بنسبة 21%'. وقال إنه قام بشرح هذه الاوضاع الإيجابية للاقتصاد الكوري لخبراء التقييم الائتماني أثناء لقاءاته الأخيرة معهم وعبر عن توقعه بأن تبقى درجة بلاده على نحو إيجابي' .
وأشار /كانغ إلى ان الاسواق المالية في البلاد مستقرة نسبيا وإن السبب في ذلك يعود الى الدروس السابقة التي تعلمتها البلاد عبر أزمة النفد الاجنبي التي تعرضت لها في عامي 1997-1998 .
وفيما يتعلق باتجاه السياسات الاقتصادية للدولة في النصف الثاني للعام الجاري، قال انها ستتركز على استقرار الاسواق المالية في المقام الاول وعلى تهدئة روع الشعب وفي إطار من التنسيق والتعاون الدولي.
وجدد /كانغ تأكيده على أن الدولة ستتخذ اجراءات صارمة من أجل استقرار اسواق النقد الاجنبي عند الضرورة مشيرا لتدخلها الاخير في اسواق النقد الاجنبي لمواجهة نقص سيولة الدولارات.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business