الأحد، ٢ نوفمبر ٢٠٠٨

شركة أبوظبي للإعلام تتجه لإنفاق 250 مليون دولار على إنتاج أفلام

شركة أبوظبي للإعلام تتجه لإنفاق 250 مليون دولار على إنتاج أفلام

Sun Nov 2, 2008 8:42pm GMT

ابوظبي (رويترز) - قالت شركة ابوظبي للاعلام المملوكة للدولة يوم الاحد انها تخطط لشراكة حجمها 250 مليون دولار مع شركة هايد بارك انترتينمينت ومقرها هوليوود لانتاج وتوزيع افلام روائية.
وقالت شركة ابوظبي للاعلام ان الاتفاق يهدف الى انتاج 20 فيما على مدى سبع سنوات بما فيها افلام باللغة المحلية وافلام لثقافات متعددة.
وستشيء شركة هايد بارك انترتينمينت التي انتجت افلاما حققت نجاحا كبيرا مثل "هدم المنزل" و"تنشئة هيلين" مكتبا اقليميا لها ايضا في ابوظبي.
وقال ادوارد بورجردنج المدير التنفيذي لشركة ابوظبي للاعلام "هايد بارك انترتينمينت لا تأتي لنا فحسب بالقوة الابداعية والتجارية ولكن ايضا بقوة التوزيع."
وفي وقت سابق من الشهر الجاري قالت شركة ابوظبي للاعلام انها تعاقدت مع شركة ناشيونال جيوجرافيك لانتاج ما يصل الى 15 فيلما. وفي الشهر الماضي اسست شركة ابوظبي للاعلام ووحدتها اماجينيشين ابوظبي صندوقا قيمته 250 مليون دولار مع شركة الافلام الامريكية المستقلة بارتيسبانت ميديا لتمويل مجموعة من الافلام.
وقال اشوك ارميتراج رئيس شركة هايد بارك انترتينمينت "نعتزم انتاج افلام مدهشة تمتد من هوليوود الى اسيا مما يمكننا من تعزيز تفاهم افضل بين الغرب والشرق الاوسط واسيا."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business