الأحد، ٢ نوفمبر ٢٠٠٨

"هيرمس" تسعى لتحويل الخليج للوساطة الكويتية إلى مظلة استثمارات متنوعة

"هيرمس" تسعى لتحويل الخليج للوساطة الكويتية إلى مظلة استثمارات متنوعة

صحيفة البورصة
الاحد 2 نوفمبر 2008 10:18 ص
علمت "البورصة" من مصادر مطلعة أن المجموعة المالية "هيرمس" تسعى إلى تحويل شركة الخليج للوساطة المالية الكويتية إلى ذراع استثمارية متنوعة لها في السوق بداية من الاستثمار في سوق الأوراق المالية مرورا بالدخول في قطاعات استثمارية أخرى في الكويت، ضمن خطة توسعاتها في منطقة الخليج. بشكل عام.
وقالت المصادر أن "هيرمس" سبق أن استحوذت على حصة تقترب من 50 في المائة من رأسمال شركة الخليج للوساطة التي تعتبر ضمن أقوى ثلاث شركات في البورصة الكويتية حيث تستحوذ على حصة كبيرة من العملاء، مشيرة إلى أن هيرمس تدير الخليج للوساطة بنجاح بالتعاون مع شركائها من الكويت وهم ينتمون إلى مجموعات استثمارية رئيسية في السوق الكويتية.
وأوضحت المصادر أن "هيرمس" بصدد دراسة إمكانية تحويل كيان الخليج إلى شركة استثمارية يندرج تحتها عدد من الأنشطة منها الوساطة المالية من خلال تنفيذ الصفقات اليومية لعملائها إضافة إلى نشاط إدارة الأدوات الاستثمارية خارج البورصة.
وتوقعت المصادر أن تنجح هيرمس في هذه الخطوة لتصبح أول مالك يقوم بتوسيع النطاق الاستثماري لشركة وساطة مالية، مشيرة إلى أنها تعمل على تدريب الكوادر الاستثمارية لديها بهدف تجهيزهم مع الوضع الجديد والرؤية الاستثمارية التوسعية لشركة الخليج التي ينتظر أن تكون مظلة لشريحة من الأنشطة المتنوعة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business