الأحد، ٢ نوفمبر ٢٠٠٨

وزير الاستثمار يبحث تعزير الاستثمارات المصرية السودانية

وزير الاستثمار يبحث تعزير الاستثمارات المصرية السودانية

مباشر
الاحد 2 نوفمبر 2008 2:34 م
اجتمع السيد الدكتور محمود محي الدين، وزير الاستثمار، مع السيد دينق ألور، وزير الخارجية السوداني خلال زيارة سيادته الرسمية إلى القاهرة، وذلك في حضور كبار المسئولين بالسفارة السودانية بالقاهرة. وقد حضر الاجتماع من الجانب المصري السيد عاصم رجب رئيس الهيئة العامة للاستثمار وعدد من قيادات وزارة الاستثمار المسئولين عن ملف الاستثمار والعلاقات الدولية.
وقد استهل السيد الدكتور الوزير الاجتماع بالترحيب بالسادة الحضور، واستعراض أهم التطورات التي طرأت على العلاقات الاستثمارية بين البلدين في ضوء زيارته للسودان في أبريل الماضي.
كما أشار السيد الدكتور وزير الاستثمار إلى تعدد وتنوع مجالات التعاون القائمة بين البلدين من مجالات المؤسسات المالية، والمقاولات والتشييد والبناء، والزراعة واستصلاح الأراضي، واستكمال شبكة الطرق بين البلدين لتفعيل أطر التعاون وحركة التجارة والمشروعات.
بحث الجانبان أهمية البدء في تفعيل توصيات ما تم الاتفاق عليه أثناء اجتماعات الدورة السادسة للجنة العليا المصرية السودانية المشتركة، وخاصة فيما يتعلق بالشق الاقتصادي والاستثماري، لزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال الزراعة والصناعات الغذائية.
وقد وجه السيد الدكتور وزير الاستثمار بقيام وفد من ممثلي وزارة الاستثمار والوزارات المعنية والشركات المصرية بزيارة الخرطوم وعدد من الولايات السودانية خلال شهر نوفمبر الجاري وذلك للعمل على تنفيذ عدد من المشروعات خاصة في مجال مد الطرق، وإقامة شبكات المياه والصرف الصحي، فضلاً عن التعاون في مجالات الزراعة والتصنيع والخدمات المالية.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business