الاثنين، ١٧ نوفمبر ٢٠٠٨

غبور للسيارت المصرية مستعدة لعمليات استحواذ جديدة

غبور للسيارت المصرية مستعدة لعمليات استحواذ جديدة

Mon Nov 17, 2008 4:57pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت شركة غبور للسيارات أكبر شركة تجميع سيارات في مصر من حيث القيمة السوقية يوم الاثنين انها مستعدة لعمليات استحواذ جديدة مع تباطؤ نموها وقد تمول هذه العمليات عن طريق إيرادات وديون.
وقالت غبور التي سجلت ارتفاعا بنسبة 88 بالمئة في أرباحها الصافية في الربع الثالث انها تبحث عن فرص استحواذ محلية أو اقليمية قد تظهر في اطار التباطؤ الاقتصادي.
وقال رؤوف غبور الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر عبر الهاتف ان الشركة مستعدة لفرص استحواذ جديدة من شأنها تدعيم مركز الشركة في السوق في حين تحرص على تجنب اي انفاق غير ضروري في الاشهر المقبلة.
وسجلت غبور للسيارت ثاني أكبر ارباح فصلية لها الاسبوع الماضي وبلغت 180 مليون جنيه مصري (32.6 مليون دولار) في الربع الثالث مدعومة بارتفاع مبيعات السيارات غير انها قالت ان النمو قد يتباطأ مع تباطؤ الاقتصاد المصري.
لكن غبور قال انه يتوقع تباطؤ النمو في الفترة الحالية وبدأ بالفعل في خفض مستويات المخزونات متوقعا اضطرابات في السوق في عام 2009.
وقال انه يتوقع ان يقل نمو ارباح الشركة في الربع الاخير من العام عن عشرة بالمئة.
وغبور يملك توكيلا حصريا من شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية لتجميع وتوزيع سياراتها في مصر.
وأغلق سهم غبور للسيارات على انخفاض بنسبة 16.2 بالمئة يوم الاثنين مسجلا 17.80 جنيه في حين هبط مؤشر كيس 30 القياسي بالبورصة المصرية بنسبة 4.6 بالمئة.
(الدولار يساوي 5.5245 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business