الثلاثاء، ١٦ ديسمبر ٢٠٠٨

"جلوبل" تخطط لجمع 1.2 مليار جنيه في 4 صناديق استثمارية وعقارية

"جلوبل" تخطط لجمع 1.2 مليار جنيه في 4 صناديق استثمارية وعقارية

جريدة المال
الثلاثاء 16 ديسمبر 2008 10:19 ص

كشف سمير العلايلى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بيت الاستثمار العالمي –جلوبل مصر - أن الشركة تخطط لجمع نحو 1.2 مليار جنيه من السوق المصرية عبر تأسيس صناديق استثمارية وعقارية خلال النصف الأول من العام المقبل .
أوضح العلايلى في تصريح لـ "المال " أنه سيتم إنشاء شركة جديدة لتأسيس الصناديق "جلوبل مصر لإنشاء الصناديق " خلال النصف الأول من العام المقبل برأسمال يبلغ 10 ملايين جنيه مدفوع بالكامل، على أن تتخصص الشركة في إنشاء الصناديق بجميع أنواعها، معتبرا أن الوقت الحالي هو الأنسب لتأسيس صناديق الاستثمار .
أفاد العلايلى بأن الشركة ستطرح في النصف الأول من العام المقبل صندوقا استثماريا برأسمال مبدئي في حدود 100 مليون جنيه، سيتم الترويج له في السوق المصرية، لافتا إلى أن الصندوق سيستثمر في مصر ودول الخليج .
وأشار العلايلي إلى أن الشركة اتفقت مع عدة بنوك لإنجاز عمليات التسويق لهذا الصندوق الذي يستهدف صغار المساهمين، مبديا اقتناعه بأن الصناديق تمثل الوعاء الاستثماري الأنسب في ظل الأزمة التي تعيشها البورصة المصرية، وكذلك أسواق المال الأخرى .
وكشف العلايلي عن توجهات "جلوبل " لتأسيس صندوقين عقاريين في مصر برأسمال مرجح أن يبلغ 500 مليون جنيه لكل صندوق، بإجمالي مليار جنيه . وأوضح أن الشركة تبحث ذلك مع بنكين، على أن يتم توجيه أموال الصندوقين لأعمال التطوير العقاري ضمن السوق المصرية .
أضاف أن الشركة تبحث إنشاء صندوق للسيولة في النصف الثاني من العام المقبل برأسمال مرجح له أن يبدأ بـ 100 مليون جنيه مصري .


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business