الثلاثاء، ١٦ ديسمبر ٢٠٠٨

صندوق مشترك بين بنك أبوظبي الوطني وإيفانز راندال

صندوق مشترك بين بنك أبوظبي الوطني وإيفانز راندال

Tue Dec 16, 2008 11:46am GMT

أبوظبي (رويترز) - قال بنك أبوظبي الوطني يوم الثلاثاء انه ينوي اقامة صندوق مشترك بقيمة مستهدفة 500 مليون دولار مع مجموعة ايفانز راندال لتقديم استثمار وسطي في العقارات في أوروبا.
وذكر بنك ابوظبي الوطني في بيان أن المشروع المشترك يركز على الاسواق البريطانية والالمانية ويسعى للاستفادة من الهوة المتزايدة في الهيكل الرأسمالي للاستثمارات العقارية بين الديون ذات الاولوية في السداد والمساهمات في رأس المال.
ويهدف المشروع المشترك لدفع عائد نقدي سنوي بين 8 و12 في المئة للمستثمرين مع توقعات بان يصل معدل عائد الصندوق بين 15 و20 في المئة.
وصرح أكرم مارك ياسين مدير عام الاستثمارات المصرفية والمؤسسية في البنك بأن المشروع المشترك ستتوافر لديه معرفة كبيرة بما يرغب فيه مقترضون اخرون بوصف ايفانز راندال مستثمر عقاري ومقترض نشط في السوق العقارية الاوروبية.
ونتيجة أزمة الائتمان تقرض البنوك فقط نحو 50 الى 60 في المئة من قيمة العقار مما يضطر المقترضين للحصول على مساهمات تصل في أغلب الاحوال الى 20 أو 30 في المئة.
واضاف ان الصندوق سيسد الفجوة والتي تعرف بالاستثمار الوسطي بين المساهمات المالية والدين ذي الاولوية في السداد.
وقال ان الصندوق ينوي ان يدخل السوق قريبا لجمع اموال من المستثمرين.
وتعمل مجموعة ايفانز راندال في الاستثمارات المصرفية والاستثمار في الشركات الخاصة وهي متخصصة في الاستثمارات البديلة وتستثمر في العقارات في بريطانيا وغرب اوروبا ويزيد حجم محفظتها عن ثمانية مليارات دولار.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business