الاثنين، ٢٦ يناير ٢٠٠٩

هيئة الاستثمار الكويتية تمتلك 16 % من بنك الخليج

هيئة الاستثمار الكويتية تمتلك 16 % من بنك الخليج

Mon Jan 26, 2009 10:46am GMT

الكويت (رويترز) - قال مسؤول يوم الاثنين ان هيئة الاستثمار الكويتية ستمتلك حصة 16 بالمئة في بنك الخليج المتعثر بعد أن طرح البنك اصدارا طارئا.
وفي ديسمبر كانون الاول الماضي وافق حملة الاسهم في بنك الخليج على خطة انقاذ أمر بها البنك المركزي تشمل جمع 375 مليون دينار (1.29 مليار دولار) من خلال اصدار استثنائي يعادل رأس المال بالكامل لتغطية خسائر تعاملات على المشتقات.
وبموجب خطة الانقاذ التي اعدتها الحكومة عرضت هيئة الاستثمار شراء أي أسهم فائضة من زيادة رأس المال التي ستعرضها فيما بعد على المواطنين في طرح عام.
وقال المدير العام ببنك الخليج فوزي الثنيان لرويترز "اكتتب حملة الاسهم في 68 بالمئة من زيادة رأس المال... الباقي سيذهب الى هيئة الاستثمار." وأضاف "هذا يعني ان هيئة الاستثمار ستمتلك حصة 16 بالمئة في بنك الخليج."
واكتتب حملة الاسهم في 850.6 مليون سهم قيمتها 255.17 مليون دينار.
وأوقف البنك المركزي التداول على سهم بنك الخليج حتى الانتهاء من إعادة هيكلته وقال البنك في نوفمبر تشرين الثاني ان مجلس ادارته سيستقيل بعد الانتهاء من زيادة رأس المال وسيتم انتخاب مجلس جديد.
وقال الثنيان انه لا يتوقع تشكيل مجلس جديد قبل 14 مارس اذار والبنك المركزي هو الذي سيحدد متى يمكن استئناف تداول السهم.
وفي العام الماضي ضمنت الحكومة ودائع جميع البنوك في محاولة لاستعادة الثقة بعد الصعوبات التي واجهها بنك الخليج والتي أثارت مخاوف المستثمرين من أن المشكلة أكبر مما كان يتوقع في باديء الأمر.
(الدولار يساوي 0.2910 دينار كويتي)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business