الاثنين، ٢٦ يناير ٢٠٠٩

«القابضة الغذائية» تؤسس شركة لإقامة المراكز التجارية

«القابضة الغذائية» تؤسس شركة لإقامة المراكز التجارية
المصري اليوم
٢٦/ ١/ ٢٠٠٩
كتب: محمد عبدالعاطى
قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية تأسيس شركة متخصصة فى إقامة مراكز بيع السلع «الهايبر»، على أن تؤول أصول «القابضة» من أراض ومبانٍ غير مستغلة إلى ملكية هذه الشركة الجديدة، للدخول بها كحصص عينية فى مشروعات «الهايبر» بالشراكة مع مستثمرين عرب وأجانب، سيتولون مهمة ضخ رؤوس الأموال وإدارة المولات.
وتبحث «القابضة» حاليًا عددًا من العروض الإماراتية والكويتية للدخول فى مشروعات استثمارية تتعلق بتجارة التجزئة، وإقامة عدد من المولات. وقال الدكتور أحمد الركايبى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن الشركة الجديدة ستؤول ملكيتها بالكامل - أى بنسبة ١٠٠٪ من هيكلها - إلى القابضة للصناعات الغذائية.
يأتى ذلك فى ظل توجه القابضة لوقف عمليات طرح أصولها، غير المستغلة للبيع، وهو ما أدى إلى تأسيس الشركة الجديدة - التى لم يتحدد اسمها بعد - لتمثل بديلاً استثماريًا للاستفادة من أصول القابضة.وأضاف أنه سيتم تأسيس الشركة الجديدة وفقًا لقانون حوافز الاستثمار رقم ٨، لتنفيذ الخطط الاستثمارية للشركة، وسط الهجمة المتوقعة للمستثمرين الخليجيين على تأسيس مراكز بيع بطراز حديث.
وأوضح أن الشركة الجديدة من المقرر أن تبدأ بإقامة ٤ مولات جديدة فى محافظات الإسكندرية والمنصورة والقاهرة باستثمارات مشتركة مع مجموعات إماراتية وكويتية.
وأشار إلى أن «الهايبر» الذى تم إقامته فى مدينة قها ستسند إدارته إلى شركات إدارة «مالتى ناشيونال»، مشيرًا إلى أن الهايبر ستدخل به القابضة الغذائية كحصة عينية فى رأسمال الشركة الجديدة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business