الاثنين، ٢٦ يناير ٢٠٠٩

شركة لبنانية تفوز بعقد خدمات هندسية لمشروع فندقي باليمن

شركة لبنانية تفوز بعقد خدمات هندسية لمشروع فندقي باليمن

Mon Jan 26, 2009 4:44pm GMT

عدن (رويترز) - ذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية يوم الاثنين ان الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة وهي شركة استثمارية مشتركة بين الحكومتين اليمنية والليبية وقعت مع شركة دار الهندسة الاستشارية اللبنانية على عقد للخدمات الهندسية للاشراف على تنفيذ انشاء مجمع شقق فندقية في مدينة عدن الساحلية جنوب اليمن بتكلفة تبلغ نحو 150 مليون دولار.
يتكون المشروع الذي سيقام على مساحة 250 ألف متر مربع في منطقة تقع قبالة ساحل خليج عدن من 300 غرفة فندقية بمستوى خدمة خمسة نجوم.
وأفادت الوكالة ان تنفيذ المشروع يأتي استعداداً لاستضافة اليمن لبطولة كأس الخليج لكرة القدم المعروفة بخليجي 20 المقرر اقامتها في عدن في نهاية عام 2010 .
وستقوم الشركة اللبنانية بمقتضى العقد البالغ قيمته 600 مليون ريال يمني (ثلاثة ملايين دولار) بعمل التصاميم اللازمة للمشروع وتأهيل المقاولين وانزال المناقصات وتحليل الاسعار والاشراف على تنفيذ المشروع.
ونقلت الوكالة عن عبد الكريم الضبعي رئيس مجلس ادارة الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة قوله ان الاعمال الانشائية الميدانية للمشروع سيبدأ في تنفيذها خلال ما بين شهرين الى ثلاثة أشهر من الان.
واشار الى انه تم الاتفاق مع الشركة اللبنانية الاستشارية على انجاز الاعمال المناطة بها بمسار سريع أي أنها كلما أنجزت تصميما يتم تنفيذه أولا بأول من قبل المقاول المنفذ للمشروع وهو شركة أساس العقارية التابعة للشركة اليمنية الليبية القابضة التي ستتولى تطوير كافة المشاريع العقارية التابعة للشركة مستقبلا .
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business