الثلاثاء، ١٣ يناير ٢٠٠٩

70% ارتفاعاً في قيمة أصول "بالم هيلز" خلال 8 شهور

70% ارتفاعاً في قيمة أصول "بالم هيلز" خلال 8 شهور

جريدة المال
الثلاثاء 13 يناير 2009 9:11 ص

قدرت شركة "CBRE" المستقلة – التي تعتبر إحدى أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال الاستشارات العقارية – القيمة الإجمالية للأصول العقارية لشركة بالم هيلز للتعمير بـ 33.1 مليار جنيه مصري "6 مليارات دولار " قبل احتساب الضرائب وحقوق الأقلية والتزامات الأراضي والالتزامات الأخرى، فيما رأت الشركة أن السعر الاسترشادي للسهم يقدر بحوالي 44.6 جنيه بناء على هذا التقييم .
يأتي التقييم الجديد الذي تم إجراؤه وفقا لأصول الشركة في 9 نوفمبر الماضي ليعكس زيادة كبيرة في قيمة أصولها إلى 70% مقارنة بالقيمة التي أظهرها التقرير الذي أصدرته CBRE في مطلع مارس الماضي، قبل طرح أسهم بالم هيلز للاكتتاب .. حيث بلغت في ذلك الوقت 19.5 مليار جنيه "3.6 مليار دولار ".
وقالت بالم هيلز في بيان صحفي أمس إن التقدير الجديد يأتي في ظل ارتفاع مخزون الشركة من الأراضي إلى 48.3 مليون متر مربع في مطلع نوفمبر الماضي مقابل 37.7 مليون متر مربع في مارس من العام نفسه بمعدل نمو قدره 28% مع مراعاة أن التقييم الحالي للأصول العقارية لم يتضمن أراضي الشركة بالسعودية، بالإضافة إلى بعض قطع الأراضي الأخرى بإجمالي مساحة قدرها 8.2 مليون متر .
وقدرت شركة بالم هيلز السعر الاسترشادي للسهم بـ 44.6 جنيه وفقا لتقييم أصولها، وذلك بعد تقدير الالتزامات الضريبية المتوقعة، بالإضافة إلى صافي القيمة الحالية للالتزامات المتعلقة بالأراضي وكذلك الالتزامات المحتملة، وأخذت في الاعتبار عند تحديد القيمة الاسترشادية للسهم احتساب قيمة الأراضي التي لم يتضمنها تقرير التقييم الجديد.
وقال مصدر بالشركة لـ "المال " إن تركيز الشركة على زيادة محفظة أراضيها يأتي سعيا لتكوين مخزون استراتيجي بما يضفي على الشركة الطابع طويل الأجل، ويمنحها القدرة على تنويع منتجاتها ومواجهة الظروف المختلفة التي تمر بها السوق، ويضمن لها استمرار التدفقات النقدية للشركة على نفس قوتها، مشيرا إلى أن الشركة تطور حاليا 22 مشروعا في عدد كبير من المناطق أغلبها ساخنة، وتخاطب جميع الشرائح بما يمكنها من التعامل مع جميع الظروف.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business