الثلاثاء، ١٣ يناير ٢٠٠٩

مليار جنيه استثمارات مشروع جديد للسكر في الإسماعيلية

مليار جنيه استثمارات مشروع جديد للسكر في الإسماعيلية

جريدة المال
الثلاثاء 13 يناير 2009 9:48 ص

يدرس عدد من المستثمرين إقامة مشروع جديد لتصنيع وتعبئة السكر بمنطقة القنطرة شرق في الإسماعيلية باستثمارات تصل إلى مليار جنيه.
علمت "المال " أن أبرز المساهمين في المشروع هي شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للقابضة الغذائية، وهي المسئولة عن دراسة الجدوى للمشروع والمساهم الرئيسي به، بالإضافة إلى الشركة العربية للاستثمار والسعودية المصرية للاستثمارات الصناعية، وبنك مصر.
وصرح مصدر مسئول بإحدى الجهات المساهمة في المشروع لـ "المال " بأنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى للمشروع ويبلغ رأس المال المدفوع نحو 300 مليون جنيه، تم الحصول على 60% من المبلغ حتى الآن من المستثمرين المساهمين، على أن يتم سداد جميع المبالغ الخاصة بالتأسيس إلى هيئة التنمية الصناعية بعد استكمال المبالغ لرأسمال الشركة.
وأضاف المصدر أنه سيتم عقد اجتماع بين المساهمين للاتفاق على العقد الابتدائي فيما بينهم مشيرا إلى تخوفه من عدم اكتمال المشروع بسبب الأزمة المالية العالمية التي أثرت على جميع القطاعات الصناعية.
وأشار المصدر إلى أنه يجري حاليا استكمال باقي الموافقات الخاصة بأرض المشروع في منطقة القنطرة شرق مع هيئة التنمية الصناعية وتحديد مساحتها وأسعارها تمهيدا للبدء في الإجراءات التنفيذية بين المستثمرين.
وتعبر شركة السكر والصناعات التكاملية إحدى كبرى الشركات العاملة في مجال تكرير وإنتاج السكر بالحوامدية بالإضافة لصناعات التقطير والكيماويات والعطور . وهي إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية.
بينما تساهم الشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية في عدة مشروعات داخل مصر هي الإسكندرية لأسود الكربون، وسترو مصر، والمصرية لصناعة العازلات الكهربائية،والعربية للصلب المخصوص، وتعمل الشركة أيضا في مجال تقييم دراسات الجدوى للمشروعات الصناعية والمشاركة في إدارة المشاريع ومراجعة المؤشرات الاقتصادية المبدئية للمشاريع الصناعية.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business