الثلاثاء، ١٣ يناير ٢٠٠٩

تراجع البورصة المصرية تحت وطأة أوراسكوم تليكوم

تراجع البورصة المصرية تحت وطأة أوراسكوم تليكوم

Tue Jan 13, 2009 2:36pm GMT

القاهرة (رويترز) - تراجعت أسهم أوراسكوم تليكوم كبرى شركات الهاتف المحمول المصرية من حيث المشتركين 7.6 في المئة يوم الثلاثاء دافعة المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية الى التراجع تمشيا مع الاسواق العالمية.
وقال متعاملون ان معنويات سلبية هيمنت على السوق اثر تراجع الاسهم الاوروبية والاسيوية بفعل نتائج سيئة للشركات.
وأغلقت أسهم أوراسكوم تليكوم عند 27.60 جنيه مصري (خمسة دولارات) رغم اعلان فوز المجموعة التي تتخذ من القاهرة مقرا بعقد لمدة سنة قابلة للتجديد لتشغيل أحد شركتي الهاتف المحمول في لبنان.
وقال كريم حسني من فاروس لتداول الاوراق المالية "الاعلان لن يترك تأثيرا ايجابيا جدا على سعر السهم لان المعنويات العالمية سلبية .. أنباء الاقتصاد الكلي تطغى على أنباء الشركات."
وتراجعت أسهم أوراسكوم للانشاء والصناعة ذات الثقل 3.86 في المئة الى 133.12 جنيه.
وفقد سهم بنك الاستثمار بايونيرز القابضة ستة بالمئة مسجلا 6.69 جنيه. وقال البنك انه ألغى صفقة لشراء حصة في المصرية للصرافة والاعمال المالية ويدرس خيارات أخرى.
وقال هاشم غنيم نائب رئيس مجلس ادارة بيراميدز كابيتال ان تراجع السهم يعود "على الارجح" الى هذه الانباء لكنه أضاف أن ضعف الثقة في السوق يعصف بكثير من الاسهم التي يهمن عليها المضاربون والمستثمرون الافراد.
وأغلق مؤشر كيس 30 القياسي منخفضا 2.16 في المئة عند 4500.98 نقطة في حين هبط مؤشر هيرميس المنافس 1.94 في المئة الى 426.13 نقطة. وخسر مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 1.91 في المئة مسجلا 308.4 نقطة.
(الدولار يساوي 5.52 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business