الأحد، ٢٢ فبراير ٢٠٠٩

أسهم أوراسكوم تليكوم تواصل الانخفاض وتهبط بالبورصة المصرية

أسهم أوراسكوم تليكوم تواصل الانخفاض وتهبط بالبورصة المصرية

Sun Feb 22, 2009 2:36pm GMT

القاهرة (رويترز) - واصلت اسهم شركة اوراسكوم تليكوم وهي اكبر شركات تشغيل الهاتف المحمول العربية من حيث القيمة السوقية التراجع يوم الاحد لتؤثر على البورصة المصرية بعدما قالت الشركة انها قد تبيع فرعين لتكنولوجيا المعلومات.
وفقدت اسهم اوراسكوم تليكوم وهي الاسوأ اداء على مؤشر كيس 30 على مدى الجلسات الخمس السابقة 4.5 في المئة من قيمتها لتتراجع الى 19.32 جنيه مصري (3.45 دولار). وفقدت اسهم اوراسكوم اكثر من ثلث قيمتها هذا العام.
وقالت الشركة يوم الاحد انها تبحث عرضا لبيع فرعين لتكنولوجيا المعلومات الى وحدتها المصرية موبينيل.
وتراجعت اسهم موبينيل بنسبة 1.51 في المئة الى 137.50 جنيه.
ولم تنفذ اوراسكوم برامج اعلن عنها سابقا لاعادة شراء اسهم وطلبت من الجهات المنظمة في وقت سابق هذا الشهر الموافقة على مزيد من برامج اعادة الشراء قالت البورصة انها ستشمل 27.3 مليون سهم.
وقالت دينا نجم المتعاملة في شركة دلتا رسملة للاوراق المالية ان المستثمرين فقدوا الثقة في اوراسكوم بعدما لم تعد شراء الاسهم كما طلبت.
واضافت "اسهم الخزانة من الفترة السابقة كانت اشارة ايجابية على الورق لكن اوراسكوم اعلنت مرارا بالفعل عن اسهم الخزانة ولم تشترها. ولذلك فالناس لا يثقون هذه المرة انه سيكون هناك شراء."
وقالت "الناس لا يثقون بالانباء الايجابية (من اوراسكوم) الان."
ومنذ مطلع العام حتى اغلاق الخميس فقد مؤشر كيس 30 القياسي 22 في المئة من قيمته. وتراجع المؤشر اليوم بنسبة 1.59 في المئة الى 3528.81 نقطة. وانخفض مؤشر هيرميس بنسبة 1.31 في المئة الى 335.23 نقطة. وفقد مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 1.30 في المئة من قيمته متراجعا الى 235 نقطة.
وتراجعت اسهم النعيم القابضة للاستثمارات بنسبة 6.45 في المئة الى 0.29 دولار مسجلة اكبر نسبة انخفاض على مؤشر كيس 30 .
(الدولار يساوي 5.60 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business