الأحد، ٢٢ فبراير ٢٠٠٩

"فاروس" تطلق أول صندوق استثمار في الأسهم

"فاروس" تطلق أول صندوق استثمار في الأسهم

جريدة المال
الاحد 22 فبراير 2009 11:41 ص

تستعد شركة "فاروس" لإدارة الأصول لتأسيس أول صندوق استثمار تابع لها.
قال شامل أبو الفضل العضو المنتدب للشركة لـ "المال " إن "فاروس " تتخذ في الوقت الحالي الإجراءات اللازمة لإطلاق صندوق استثمار برأسمال 50 مليون جنيه، للاستثمار في الأسهم المتداولة بالبورصة المصرية.
وأضاف أن الأسعار الحالية للأسهم تعتبر جذابة بالنظر إلى مضاعفات ربحية السوق واستمرار الشركات في الأداء الجيد، مما يجعل من فكرة تأسيس صندوق استثمار في الوقت الحالي فرصة جيدة للاقتناص، خاصة أن معظم الأسهم يتم تداولها في الوقت الحالي بأسعار أقل من قيمتها العادلة بنسب تتعدى 50% بعد الانخفاض القوي الذي حل بالبورصة المصرية منذ قرارات الخامس م مايو وتليها الأزمة المالية العالمية والتي أدت إلى انخفاض مؤشر البورصة الرئيسي بنسبة 70% لينخفض من مستوى 12 ألف نقطة في شهر مايو الماضي إلى مستوى 3500 نقطة في الأسبوع الحالي.
كما أدى ذلك الانخفاض إلى تحسن مضاعف ربحية الشركات العاملة بالسوق المصرية ليصل إلى 6 مرات وفقا لتوقعات أرباح العام الحالي.
ويأتي اتجاه شركة "فاروس" لتأسيس صندوق استثمار تابع لها بالتزامن مع إعلان العديد من المؤسسات الاستثمارية عن عزمها تأسيس صناديق استثمارية لاقتناص الفرص التي ولدتها الأزمة المالية العالمية وآخرها حصول بنك "بلوم – مصر " على موافقة كل من البنك المركزي المصري والهيئة العامة لسوق المال على إنشاء صندوق استثمار برأسمال 100 مليون جنيه على أن يقوم بالاستثمار في الأسهم المصرية ومن المقرر أن تقوم شركة "برايم" بإدارة هذا الصندوق.
وبلغ عدد صناديق الاستثمار الجديدة خلال العام الماضي 4 صناديق برأسمال سوقي 471 مليون جنيه في نهاية العام وتستهدف الهيئة زيادة نسبة تعامل الصناديق والمؤسسات اليومية في السوق خلال الفترة المقبلة إلى 50% من خلال العمل على تغيير هيكل المتعاملين بالسوق عن طريق تشجيع المؤسسات على تأسيس المزيد من صناديق الاستثمار.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business