الأحد، ٢٢ فبراير ٢٠٠٩

عمرو مهنا: جميع الخيارات مفتوحة للتعامل مع أسهم أسمنت حلوان

عمرو مهنا: جميع الخيارات مفتوحة للتعامل مع أسهم أسمنت حلوان

جريدة المال
الاحد 22 فبراير 2009 9:39 ص

قال عمرو مهنا، رئيس مجلس ادارة شركة اسمنت حلوان، ان قرار شراء الشركة لاسهم راس المال المتداولة بالبورصة يعد خطوة اولى فى اطار اعادة الشركة للنظر فى علاقتها بسوق المال، مشيرا الى ان جميع الخيارات مفتوحة فى الخطوات التالية ومن بينها اعادة طرح جانب من اسهمها فى البورصة مرة اخرى بعد استقرار الاوضاع فى السوق.
واعلنت شركة اسمنت حلوان يوم الخميس الماضى عن موافقة مجلس ادارتها على شراء الشركة لاسهم راس المال المتداولة بالبورصة ، والتى لا تزيد عن 1.32 % من اسهم راسمالها ويبلغ حجمها حوالى 900 الف سهم ، بينما تمتلك مجموعة السويس للاسمنت 98.68 % من اسهمها.
واوضح مهنا ان الشركة تنتظر تحديد هيئة سوق المال لاسلوب الشراء سواء كاسهم خزينة او باى اسلوب اخر، مشيرا الى المركز المالى القوى للشركة الذى يؤهلها لتمويل عملية الشراء، حيث تخلو ميزانياتها من اى التزامات تجاه المصارف.
وارجع رئيس شركة اسمنت حلوان الاتجاه الى شراء اسهم الشركة من السوق الى تدنى سعر السهم الى معدلات لا تعكس المركز المالى للشركة، كما اعتبر هذه الخطوة كفيلة بظهور قوى شرائية جديدة فى البورصة المصرية فى هذه المرحلة الحساسة.
يبلغ راسمال شركة اسمنت حلوان المصدر نحو مليار و176 مليون جنيه موزع على 117696 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 10 جنيهات للسهم.
وبلغت ارباح الشركة خلال التسعة اشهر الاولى من عام 2008 نحو 451.55 مليون جنيه بارتفاع قدره 37.7 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2007.
واغلق سهم الشركة فى اخر يوم تداول له بالبورصة يوم 17 فبراير عند مستوى 17.17 جنيه.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business