الأحد، ٢٢ فبراير ٢٠٠٩

"المصريين في الخارج" تتجه لتكوين محفظة أسهم جديدة

"المصريين في الخارج" تتجه لتكوين محفظة أسهم جديدة

صحيفة البورصة
الاحد 22 فبراير 2009 9:35 ص

قال هاشم السيد العضو المنتدب في شركة "المصريين في الخارج" إن نشاط الشركة سينحصر خلال العام الحالي 2009 في نشاطي الاستثمار العقاري ونشاط تكوين محافظ استثمار الأوراق المالية.
عن نشاط تكوين محافظ استثمارية في الأوراق المالية أشار إلى أنه جار حاليا تكوين محافظ جديدة في الأوراق المالية خاصة الأسهم استغلالا لتدني أسعارها، موضحا أن الشركة في فترة ما بعد الأزمة اتجهت إلى تسييل محافظها المالية في الأسهم لتحول استثماراتها إلى السندات وأذون الخزانة كاستثمار أكثر أمانا.
رأى أن الوقت الحالي مطمئن وتعتزم الشركة بدء تكوين محافظ استثمارية جديدة في الأسهم موضحا أنها ستتم بصورة تدريجية حتى تظل الصورة دائما أكثر وضوحا.
حول نشاط الاستثمار العقاري أشار العضو المنتدب إلى أن الشركة تعتزم الانتهاء من مشروعي مجمع الفيلات السكنية في القاهرة الجديدة الذي يستهدف إنشاء 108 فيلات بتكلفة استثمارية حوالي 185 مليون جنيه مستهدفة مبيعات 350 مليون جنيه .
كما يستهدف مشروع المجمع التجاري الإداري مبيعات 400 مليون جنيه وتكلفته الاستثمارية 175 مليون جنيه على مساحة 20 ألف متر والمنتظر الانتهاء منه العام القادم مع بدء البيع إبريل القادم.
يبلغ رأسمال الشركة 79.999.997.50 مليون جنيه موزعا على 31.999.999 مليون سهم بقيمة أسمية 2.50 جنيه للسهم .
تمتلك الشركة حصة 15% من شركة أسيك لحماية البيئة ونسبة 31.03% من شركة المصريين في الخارج لتكوين وإدارة المحافظ والأوراق المالية.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business