الأحد، ٢٢ فبراير ٢٠٠٩

محللون: إفلاس وحدة إعمار يحد من الضرر في الولايات المتحدة

محللون: إفلاس وحدة إعمار يحد من الضرر في الولايات المتحدة

Sun Feb 22, 2009 1:11pm GMT

دبي (رويترز) - قال محللون يوم الاحد ان افلاس الوحدة الامريكية لشركة اعمار العقارية ينبغي ان يساعد الشركة الاماراتية على طي صفحة اعمالها الامريكية والتصدي للاوضاع التي تزداد سوءا في سوقها المحلية.
واضطرت اكبر شركة عقارات عربية مدرجة في البورصة الى تحمل خسائر وعمليات شطب بحوالي اربعة مليارات درهم اماراتي (1.09 مليار دولار) منذ اشترت شركة البناء الامريكية جون لينج هومز مقابل 1.05 مليار دولار في يونيو حزيران 2006 .
وقال سانا كاباديا نائب الرئيس لبحوث الاسهم في المجموعة المالية-هيرميس في دبي "بالنسبة لكثير من المستثمرين لم يكن الاستثمار ذاته يعتبر افضل قرار بالنظر الى السعر المدفوع مع شراء الاصل في وقت بلغت السوق فيه القمة."
واعلنت جون لينج هومز افلاسها وطلبت حمايتها من الدائنين بموجب البند 11 من قانون الافلاس يوم الخميس مشيرة الى انخفاض حاد في مبيعات المنازل الجديدة.
وسيسمح الافلاس لشركة اعمار بالتركيز على الاداء في سوقها المحلية في دبي التي تضررت بقوة من الازمة المالية العالمية.
وقال روي تشيري نائب الرئيس للبحوث في شعاع كابيتال في دبي "الضرر للسمعة والشطب من المخزون توج الان بطلب جون لينج هومز حمايتها من الدائنين وهو جزء من ادارة اعمار للاضرار. يمكن ان تعتبر السوق ذلك تحركا ايجابيا."
واضاف "تعاملات اعمار في الولايات المتحدة الان محدودة جدا. التركيز الان على ارباحها في الامارات التي ستواصل التراجع طالما لم تحدث مبيعات جديدة كبيرة. وحققت الشركة مبيعات ضئيلة على مدى الربعين الماضيين ومن المحتمل ان تكون ارباح 2009 اقل من 2008 ."
وقال ان اعمار تحملت ما قيمته 2.52 مليار درهم من الضرر للسمعة وقامت بعمليات شطب قيمتها 1.54 مليار درهم لمخزون اسكان غير مباع منذ اشترت جون لاينج هولمز.
ورفض المدير المالي لاعمار اميت جين التعليق حين اتصلت به رويترز. ولم يتسن الاتصال بالمدير التنفيذي لاعمار دبي عصام كلداري.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business