الأربعاء، ١١ مارس ٢٠٠٩

"مجموعة صافولا" السعودية تعتزم تشغيل 3 مصافٍ للسكر في مصر بحلول أواخر 2011

"مجموعة صافولا" السعودية تعتزم تشغيل 3 مصافٍ للسكر في مصر بحلول أواخر 2011

مباشر
الاربعاء 11 مارس 2009 3:37 م
أفاد سامي باروم العضو المنتدب في "مجموعة صافولا" السعودية، التي تعد أكبر شركة لإنتاج المواد الغذائية في المملكة، بأن المجموعة تعتزم تشغيل ثلاث مصافٍ للسكر في مصر بحلول أواخر عام 2011.
وقال باروم أمام عدد من المراسلين على هامش مؤتمر في دبي طبقا لما ذكره موقع زاويةإن الأعمال التطويرية ستشمل مصنع بقيمة 130 مليون دولار أميركي في مدينة القاهرة، سينتج 200 ألف طن متري من شمندر السكر.
وأضاف باروم أنّه تمّ إنشاء وحدة لمعالجة السكر في العين السخنة، مشيراً إلى أنّ الخطط المتعلقة بإقامة مصنع ثالث لا تزال قيد التفاوض.
وعلى صعيد الاستثمارات، ذكر باروم أن "صافولا" أكملت دراسة تقصي حول ثالث أكبر مصنع للزيت الصالح للاستهلاك في باكستان أي "أغرو بروسيسور"، مضيفاً أن المجموعة تنظر إلى عدد من الفرص الاستثمارية في الخارج.
وأضاف قائلاً: "أبدت الحكومة السعودية مؤخراً دعماً كبيراً لتوسّع نشاطاتنا على المستوى الدولي. لقد حظينا بالكثير من الدعم".
وأوضح باروم أيضاً أن "صافولا" لم تدشن مراكز جديدة بالسرعة التي عرفتها في السنوات الماضية بسبب انعكاس تراجع الأسعار على قطاع بيع المواد الغذائية بالتجزئة. ويتوقّع العضو المنتدب في المجموعة السعودية افتتاح 12 متجراً كبيراً في السعودية خلال عام 2009. إشارة إلى أن سهم "صافولا" ارتفع في التداولات الأخيرة بنسبة 1.7% إلى 17.95 ريالاً سعودياً.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business