الأربعاء، ١١ مارس ٢٠٠٩

في تقرير مجلس الإدارة: انخفاض أسعار مواد البناء سيعود بأثر إيجابي على نتائج أعمال "طلعت مصطفى" المستقبلية

في تقرير مجلس الإدارة: انخفاض أسعار مواد البناء سيعود بأثر إيجابي على نتائج أعمال "طلعت مصطفى" المستقبلية

مباشر
الاربعاء 11 مارس 2009 11:22 ص


أكد تقرير الإدارة التنفيذية لمجموعة طلعت مصطفى القابضة عن نشاط الشركة خلال عام 2008 أنه على الرغم من ارتفاع تكلفة مواد البناء خلال التسعة شهور الأولى من عام 2008، إلا أن الشركة قد تمكنت نتيجة لوجود أنظمة رقابة داخلية على التكاليف وتخفيض أثر الارتفاع في الأسعار من تحقيق صافي ربح بعد خصم حصة الأقلية قدره 1.442 مليون جنيه، مسجلة بذلك هامش ربح مناسب من المنتجات المناسبة للسوق.
وكشف التقرير عن أن انخفاض أسعار بعض عناصر التكلفة في نهاية عام 2008 وبداية عام 2009 سيعود بأثر إيجابي على نتائج أعمال المجموعة المستقبلية.
وأوضح التقرير حرص المجموعة على استقرارية ونموأرباحها السنوية وذلك بتنويع مصادر دخلها من خلال نشاطيها الرئيسين وهما النشاط العقاري والنشاط السياحي والذى يمكنها من تحقيق أفضل العوائد وبما يحقق زيادات متتالية في حقوق مساهميها.
وحققت المجموعة إجمالي مبيعات قيمتها 13.9 مليار جنيه مصري من بيع وحداتها خلال عام 2008 ومما من شأنه تعظيم إيراداتها المستقلة وذلك مقارنة بمبلغ 10.37 مليار جنيه مصري من العام المنصرم، الأمر الذى يعكس معدل نمو بواقع 34%، وبزيادة نسبتها 6% عن مبيعاتها المستهدفة والمقدرة بمبلغ 12.5 مليار جنيه، مما يعني قدرة الشركة على تسويق وبيع منتجاتها وبما يلبي احتياجات عملائها ويعزز ذلك مبيعاتها من النماذج الجديدة والتى زادت عن 8900 وحدة سكنية خلال شهر يوليو فقط بقيمة بيعية وصلت إلى 5.5 مليار جنيه.
وقد وصلت القيمة المجمعة لمبيعات الوحدات إلى 29.9 مليار جنيه مصري، والتى سيتم إثباتها محاسبياً في قائمة الدخل المجمعة وفقاً لجدول تسليم الوحدات السكنية خلال الثلاث إلى أربع سنوات المقبلة.
وفيما يتعلق بالشق السياحي أشار التقرير إلى أن إجمالي حصة المالك في صافي أرباح فنادق فورسيزونز نايل بلازا، وشرم الشيخ، وسان ستيفانو قد بلغت نحو 257 مليون جنيه مصري، بارتفاع نسبي قدره 13% عن حصة العام الماضي.
وأعلنت شركة " مجموعة طلعت مصطفى القابضة " عن الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة يوم الثلاثاء الموافق 31 مارس 2009 حيث تقوم العمومية العادية بالنظر فى اعتماد تقرير مجلس إدارة الشركة عن نشاط الشركة خلال الفترة المالية المنتهية فى31 ديسمبر 2008 واعتماد تقرير مراقبا الحسابات عن نشاط الشركة والقوائم المالية للشركة عن الفترة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2008 واعتماد الميزانية والحسابات الختامية وحساب التوزيع المقترح عن الفترة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2008 (حيث يقترح مجلس الإدارة عدم توزيع أرباح عن عام 2008 وترحيلها إلى العام القادم).
فيما تقوم العمومية غير العادية بالنظر فى الموافقة على مد فترة الاحتفاظ بأسهم الخزينة لمدة أكثر من 6 أشهر وأوجه التصرف فيها .
وكانت نتائج أعمال الشركة المجمعة عن عام 2008 قد أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 1.442 مليار جنيه.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business