الأربعاء، ١١ مارس ٢٠٠٩

هورايزون تضخ 300 مليون دولار في كوريا والمغرب

هورايزون تضخ 300 مليون دولار في كوريا والمغرب

Wed Mar 11, 2009 6:58am GMT

سنغافورة (رويترز) - قال رئيس مجلس ادارة هورايزون ترمينالز لادارة المخازن يوم الاربعاء ان الشركة تستثمر نحو 300 مليون دولار لتوسعة محطتها في كوريا الجنوبية الشهر القادم ولبناء منشأة جديدة في المغرب بحلول أوائل 2010.
وضخت بالفعل مجموعة هورايزون ترمينالز المملوكة بالكامل لشركة بترول الامارات الوطنية (اينوك) 350 مليون دولار في منشأتها بسنغافورة - التي تدشن مرحلتها الثالثة يوم الخميس - واستثمرت 400 مليون دولار في محطتها بالفجيرة البالغة سعتها 1.2 مليون متر مكعب.
وقال سعيد خوري وهو أيضا الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك في مقابلة مع رويترز ان هذا يصل باجمالي الاستثمار في آسيا والشرق الاوسط وافريقيا الى حوالي مليار دولار.
وقال "التوقعات لسوق محطات التخزين جيدة في الاجل القصير الى المتوسط. لكن أحجام التجارة تراجعت والتجار يبحثون عن مستودعات لتخزين منتجاتهم ومن ثم فان صهاريجنا تقترب من معدلات اشغال تبلغ 100 بالمئة."
وأضاف أن هورايزون تستطلع أيضا فرصا لبناء منشات تخزين في شرق افريقيا وفيتنام والصين في الاجل المتوسط.
لكن نظرا لتفاقم الازمة الاقتصادية العالمية فقد أرجأت المجموعة خططها لبناء منشأة تخزين في اندونيسيا لحين تحسن الطلب على النفط في المنطقة.
وقال خوري "حددنا شريكا محليا في اندونيسيا وخططنا في مرحلة متقدمة. لكننا علقنا خططنا بسبب تأثير الازمة المالية."
وتنفق هورايزون 75 مليون دولار لتوسعة المرحلة الثانية من محطتها في أولسان بكوريا الجنوبية المقرر افتتاحها بنهاية ابريل نيسان. وتقترب سعتها من 132 ألف متر مكعب لتخزين منتجات النفط والكيماويات.
وقال خوري ان الشركة ستضخ أيضا 150 مليون دولار في بناء المرحلة الاولى من محطاتها في طنجة بالمغرب والمقرر دخولها الخدمة في الربع الاول من العام القادم.
وفي سنغافورة تبلغ الطاقة الاجمالية لمنشأة هورايزون 1.24 مليون متر مكعب. وقال خوري ان كل الطاقة التخزينية الاضافية جرى تأجيرها بالفعل لكنه رفض كشف هوية الزبائن.
وللشركة محطات أيضا في جيبوتي وشرق افريقيا وجبل علي بالامارات العربية المتحدة وينبع بالسعودية.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business