الخميس، ١١ سبتمبر ٢٠٠٨

المدير المالي لشركة كابو: تكوين مخصصات وراء ارتفاع خسائر الشركة فى النصف الأول

المدير المالي لشركة كابو: تكوين مخصصات وراء ارتفاع خسائر الشركة فى النصف الأول

خاص مباشر
الخميس 11 سبتمبر 2008 12:35 م
أكد هانى سلامة المدير المالى لشركة النصر للملابس والمنسوجات – كابو ان ارتفاع خسائر الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى إلى 10.5 مليون جنيه يرجع إلى قيام الشركة بتكوين مخصصات لدعم المركز المالى للشركة ومواجهة مخاطر محتملة .
وأوضح فى تصريحات خاصة لــ" مباشر" أن الشركة قامت بتدعيم مخصص لدعم المخزون بطىء الحركة بنحو 9.5 مليون جنيه لحين تمكن الشركة من تصريف ما لديها مخزون فى ظل توقعات بإنخفاض فى أسعار المخزون لدى الشركة.
وأضاف أنه تم تدعيم مخصص الضرائب بنحو 1 مليون جنيه متوقعا مطالبة مصحلة ضرائب شركات الأموال للشركة بنفس القيمة كضرائب مستحقة عليها خلال الفترة المنتهية فى 30 يونيو 2008 ، فيما قامت الشركة بتدعيم مخصص العملاء بقيمة 250 ألف جنيه لمواجهة عدم إمكانية تحصيل وجود مديونيات على عملاء الشركة مشكوك فى تحصيلها .
وأشار إلى أنه فى حالة قيام الشركة بمواجهة أى مخاطر بشأن قدرتها على تصريف المخزون لديها وقامت بتحصيل مديونيات العملاء المشكوك فى تحصيلها فإن تلك المخصصات ستنعكس كأرباح على نتائج أعمال الشركة خلال الفترات القادمة .
وكانت القوائم المالية المجمعة لشركة النصر للملابس والمنسوجات – كابو عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 30 يونيو 2008 قد أظهرت تحقيق الشركة صافى خسارة بلغ 10.540 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 756.042 الف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، فيما أظهرت القوائم غير المجمعة للشركة عن نفس الفترة تحقيق صافى خسارة بلغ 5.7 مليون جنيه مقابل صافى ربح بلغ 8.067 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .
من ناحية أخرى أكد المدير المالى لشركة النصر للملابس والمنسوجات كابو أن الشركة نجحت فى انهاء الخلاف مع شركة جيل انترناشونال حول العلامة التجارية بعيدا عن ساحات المحاكم وذلك بالطريقة الودية فى إطار سعيها استخدام العلامة التجارية لجيل انترناشونال على نطاق أوسع مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن حل الخلاف نهائيا بين الطرفين .
وتعمل الشركة فى صناعة وتجارة المنسوجات والملابس الجاهزة بكافة أنواعها والخيوط والخردوات والإكسسوارات وخاماتها بكافة أنواعها وإنشاء كافة أنواع المعارض ومنافذ البيع بالداخل والخارج.
ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع لشركة النصر للملابس والمنسوجات – كابو نحو 338,612 مليون جنيه موزعا على 338,612 سهم بقيمة اسمية واحد جنيه .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business