الثلاثاء، ٣٠ ديسمبر ٢٠٠٨

المدير المالي لـ "الماكو": نقل نشاط الشركة إلى مدينة بدر يستغرق أكثر من 3 سنوات

المدير المالي لـ "الماكو": نقل نشاط الشركة إلى مدينة بدر يستغرق أكثر من 3 سنوات
خاص مباشر
الثلاثاء 30 ديسمبر 2008 10:23 ص

أعلنت شركة النصر لصناعة المحولات - الماكو - عن إنشاء مصانع حديثة لإنتاج المحولات بالمنطقة الصناعية بمدينة بدر .
وقال محمد حماد المدير المالى للشركة:" إن تلك الخطوة تهدف إلى نقل نشاط الشركه من مقرها الحالى إلى الأرض المخصصة للشركة مدينة بدر والبالغ مساحتها نحو 250 ألف متر بغرض توسيع الطاقة الإنتاجية لها خلال المرحلة المقبلة مشيراً إن الأمر قد يستغرق أكثر من 3 سنوات ".
وأضاف" إن الشركة قامت بتكليف أحد الشركات الاستشارية للقيام بالدراسات الخاصة لنقل مقر الشركة، وأكد أن الدراسات ما زالت قائمة ".
من ناحية أخرى أكد حماد عدم تأثر الشركة بالأزمة المالية العالمية نظراً لأن تعاقدات الشركة تمتد لأجال طويلة مشيراً إلى أن الشركة حصلت مؤخراً على عقود تصديرية فى السعودية وفلسطين.
وكانت نتائج أعمال شركة " النصر لصناعة المحولات - الماكو " خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى أظهرت تحقيق صافى ربح بلغ 89.6 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 289.6% مقارنةً بصافى ربح بلغ 23 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى ، وذلك بدعم من الأرباح الرأسمالية الناتجة عن بيع أرض مصنع الساحل وتقدر بنحو 88 مليون جنيه .
وهو مأرجعه محمد حماد المدير المالى للشركة النمو المطرد فى الأرباح إلى بيع أرض مصنع الساحل مما حقق أرباح رأسمالية تُقدر بنحو 88 مليون جنيه مقارنةً بنحو 265 ألف جنية .
وعلى صعيد آخر تراجع السهم بأكثر من 57.4% منذ بداية العام حيث كان يتداول عند مستوى 16.72 جنيه فى أولى ايام تداوله بينما أغلق السهم أول أمس عند مستوى 7.12 جنيه .

ويبلغ رأس مال الشركة المُصدر والمدفوع نحو مايقرب من 39.87 مليون جنيه موزعة على 39875500 سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم .


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business