الثلاثاء، ٣٠ ديسمبر ٢٠٠٨

تقرير: أعداد السياح إلى أستراليا ستنخفض رغم الاستعانة بنيكول كيدمان

تقرير: أعداد السياح إلى أستراليا ستنخفض رغم الاستعانة بنيكول كيدمان

Tue Dec 30, 2008 2:58am GMT

كانبيرا (رويترز) - ذكرت صحيفة استرالية أن أعداد السياح الاجانب الزائرين لاستراليا ستسجل أدنى مستوياتها في عقدين مع فشل حملة جديدة للسياحة تستند الى فيلم للممثلة نيكول كيدمان في تبديد اثار الركود العالمي.
واضافت صحيفة (ذي استراليان) ان عدد السياح الزائرين لاستراليا سينخفض من 5.56 مليون في 2008 الى 5.33 مليون في 2009 وهو ما سيقتطع 4 بالمئة أو 500 مليون دولار استرالي (345.3 مليون دولار أمريكي) من الصناعة التي يبلغ حجمها 90 مليار دولار استرالي.
وأبلغ برنارد سالت رئيس لجنة التوقعات بهيئة تنشيط السياحة في استراليا الصحيفة يوم الثلاثاء "ما من شك في أن العاملين بالسياحة الذين يعتمدون بشدة على السياحة الدولية سيواجهون أوقاتا صعبة في 2009 ."
وقبل صدور تقرير رسمي عن مستقبل صناعة السياحة في 2009 قالت الهيئة ان أكبر الانخفاضات ستكون في الزائرين من اليابان حيث من المتوقع أن يهبط العدد بنسبة 30 بالمئة من 573 ألفا في 2007 الى رقم متوقع قدره 407 الاف في 2009 .
وتوقعت الهيئة ايضا ان يتراجع عدد السياح من الصين ..التي تباطأ نمو ناتجها المحلي الاجمالي.. الى 352 ألف سائح من 358 ألفا العام الماضي.
وفي توقعات اخرى متشائمة لشركات الطيران الاسترالية مثل كانتاس وسلاسل الفنادق الرئيسية وجهات أخرى عاملة بالسياحة قال سولت ان أعدادا أقل من الاستراليين سيتوجهون الى الخارج حيث جعل انخفاض الدولار الاسترالي السفر الي الخارج أكثر تكلفة.
واضاف أن السوق في وضع يمكنه من النهوض بقوة في 2010 اذا ظل الدولار المحلي عند مستويات منخفضة وعادت ثقة المستهلك واستقر النمو في استيعاب الحركة الجوية.
وبدأ قادة الصناعة بالفعل حملة دعاية دولية جديدة لتتزامن مع فيلم "استراليا" الذي تقوم ببطولته الممثة نيكول كيدمان الفائزة بجائزة اوسكار. وتصور الحملة استراليا على أنها مكان "العثور على الذات".
وقال وزير السياحة مارتن فيرجسون ان الحملة الجديدة بدأت لتوها وستساعد استراليا على التغلب على اثار ركود عالمي.
واضاف قائلا في مقابلة مع راديو استراليا الحكومي "انه سوق عالمي صعب في أفضل الاوقات لكن محاولة شق طريق الان في ضوء الازمة المالية العالمية هو تحد حقيقي."
(الدولار الامريكي يساوي 1.44 دولار استرالي)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business