الثلاثاء، ٣٠ ديسمبر ٢٠٠٨

صحيفة: مصر تخفض الجمارك على بعض الواردات إلى صفر

صحيفة: مصر تخفض الجمارك على بعض الواردات إلى صفر

Tue Dec 30, 2008 1:03pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت صحيفة يوم الثلاثاء ان الحكومة المصرية تعتزم خفض التعريفات الجمركية على بعض الواردات من السلع الرأسمالية والوسيطة الى صفر بالمئة من ما بين اثنين وخمسة بالمئة لدعم الاستثمار.
وقالت صحيفة المصري اليوم ان التغيرات ستشمل عددا من الصناعات منها السيارات والالبان والغزل والنسيج والمواد الغذائية فضلا عن قطع الغيار لعدد من الاجهزة المنزلية.
وأضافت أن مصر ستراجع كذلك الرسوم الجمركية البالغة عشرة بالمئة على بعض الواردات.
وأوردت الصحيفة ان تكلفة الخفض الجمركي ستبلغ 1.2 مليار جنيه مصري (230 مليون دولار) لكنها لم تحدد الفترة الزمنية لهذه التغييرات.
ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين من وزارة المالية للتعليق.
وقالت الحكومة المصرية في وقت سابق هذا الشهر انها تعتزم طرح اعفاءات ضريبية وجمركية تبلغ قيمتها 2.2 مليار جنيه في اطار خطة لتحفيز الاقتصاد منها مليار جنيه من الاعفاءات للمستثمرين من ضريبة المبيعات على السلع الرأسمالية لمدة عام اعتبارا من يناير كانون الثاني المقبل.
وتأتي هذه الاجراءات في اطار خطة التحفيز التي تبلغ تكلفتها 15 مليار جنيه التي أعلنتها الحكومة الشهر الماضي للسنة المالية 2008-2009. وأغلب الانفاق سيوجه لمشروعات البنية الاساسية.
وحددت الحكومة المستوى المستهدف للنمو الاقتصادي عند 5.5 بالمئة لمدة عامين من يوليو تموز عام 2008 بعد نمو بمعدل 7.2 بالمئة في السنة المالية 2007-2008.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business