الخميس، ١٨ ديسمبر ٢٠٠٨

انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي

انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي

Thu Dec 18, 2008 1:48pm GMT

واشنطن (رويترز) - أظهرت بيانات حكومية يوم الخميس أن عدد الامريكيين العاطلين عن العمل الذين طلبوا اعانات بطالة للمرة الاولى انخفض الأسبوع الماضي أكثر من المتوقع وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 26 عاما في الاسبوع السابق.
ورغم ذلك الانخفاض فقد ظلت الطلبات أعلى من معدلها المعتاد اذ تزيد أكثر من 200 ألف على ما كانت عليه في مثل هذه الفترة من العام الماضي.
وقالت وزارة العمل ان عدد الطلبات المقدمة للمرة الاولى انخفض 21 ألفا الى 554 ألفا في الاسبوع الذي انتهى في 13 ديسمبر كانون الأول من 557 ألفا في الاسبوع السابق.
وكانت المكاتب الحكومة مغلقة يوما واحدا على الاقل قرب نهاية نوفمبر بمناسبة عيد الشكر مما يؤثر على بيانات الأسبوع والاسبوع الذي يليه.
وقال مسؤول بالوزارة انه لا توجد عوامل خاصة وراء التقرير.
وبلغ متوسط توقعات المحللين للطلبات 558 ألفا في استطلاع أجرته رويترز.
وارتفع متوسط الطلبات لفترة أربعة أسابيع والذي يعد مؤشرا أدق لسوق العمل الى 543750 من 541 ألفا في الاسبوع السابق ليظل المتوسط عند أعلى مستوى منذ 26 عاما.
من ناحية أخرى انخفض عدد المسجلين من أسابيع سابقة على قوائم الاعانات مخالفا التوقعات اذ تراجع الى 4.38 مليون في الاسبوع الذي انتهى في السادس من ديسمبر وفق أحدث البيانات وذلك بعد أن تجاوز 4.43 مليون في الاسبوع السابق عليه.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business