الخميس، ١٨ ديسمبر ٢٠٠٨

لا خصخصة لبنك الائتمان الزراعي .. والمباحث تلاحق قروضه الوهمية

لا خصخصة لبنك الائتمان الزراعي .. والمباحث تلاحق قروضه الوهمية


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
18/12/2008

نفي رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي على شاكر وجود أي نية لخصخصة البنك مشيراً انه سيتم إعادة هيكلته فنياً وإدارياً لمواصلة دوره في مساندة المزارعين.
وأوضح شاكر - في حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصري الخميس - إن ظاهرة القروض الوهمية التي انتشرت منذ عشر سنوات كانت نتيجة عدم وجود رقابة من المسئولين مشيراً أن أصحاب البنوك لجئوا لذلك لزيادة فرص الإقراض ببنوكهم.
وأضاف أن مباحث الأموال العامة تتولى التحريات لمعرفة المتسببين في إقراض المواطنين لقروض وهمية داخل البنوك ، وقال " في حالة وجود إيه تجاوزات تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومعاقبة المتسببين في ذلك".
وناشد شاكر المزارعين المتعثرين بالإلتزام بجدولة القروض في الموعد المحدد لها قبل الـ 31 من مارس/ اذار المقبل استجابة لمبادرة الدكتور نظيف رئيس الوزراء التي جاءت للتخفيف على المزارعين المتعثرين مشيراً إلى أن هناك تسهيلات من الدولة في السداد وخفض نسبة الفائدة على القروض.
وأشار إلى انه إذا التزم المزارعين المتعثرين الذين لم يتخذ ضدهم أية إجراءات قانونية والمتواجدين في المناطق النائية بجدولة سداد القروض سيتم إعفائهم من الفائدة التي تقدر بقيمة 5% على كل قرض.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business