الجمعة، ١٦ يناير ٢٠٠٩

خسائر الفلسطينيين في الهجمات الإسرائيلية على غزة 1.4 مليار دولار

خسائر الفلسطينيين في الهجمات الإسرائيلية على غزة 1.4 مليار دولار

Fri Jan 16, 2009 12:56am GMT

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) - قال مسؤولون فلسطينيون ان التدمير الناتج عن الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة كلف الاقتصاد الفلسطيني 1.4 مليار دولار على الاقل.
وقال مكتب الاحصاء المركزي الفلسطيني ان حوالي 20 ألف مبنى سكني لحقت بها اضرار في الهجمات الجوية والبحرية والبرية الاسرائيلية التي بدأت في السابع والعشرين من ديسمبر كانون الاول منها حوالي 4000 مبنى دمرت بشكل كامل.
واضاف المكتب ان مباني حكومية دمرت ايضا بما في ذلك 18 مدرسة ومبان جامعية وطرق وجسور وخطوط للكهرباء وانابيب للمياه والصرف الصحي.
وقدر المكتب تكلفة اعاد البناء بحوالي مليار دولار اضافة الي خسائر يومية في الدخول تصل الي 420 ألف دولار. وقال انه مع استمرار القتال فان التكلفة النهائية قد تكون أعلى بكثير.
وقال لؤي شبانة مدير المكتب في بيان ان قطاع غزة اصبح "منطقة كوارث انسانية واجتماعية واقتصادية بسبب العدوان الاسرائيلي."
وقالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في غزة ان عدد القتلى الفلسطينيين في الهجمات الاسرائيلية التي بدأت قبل حوالي ثلاثة اسابيع ارتفع الي 1105 على الاقل اضافة الى 5100 جريح. وقالت جماعة حقوقية فلسطينية ان حوالي 700 من القتلى مدنيون.
وقتل 10 جنود اسرائيليين اضافة الى ثلاثة مدنيين قتلوا بنيران صواريخ اطلقها نشطاء حركة حماس الاسلامية في غزة على بلدات في جنوب اسرائيل.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business