الجمعة، ١٦ يناير ٢٠٠٩

مجموعة سيتي جروب تخسر 8.29 مليار دولار وتقسم أعمالها إلى وحدتين

مجموعة سيتي جروب تخسر 8.29 مليار دولار وتقسم أعمالها إلى وحدتين

Fri Jan 16, 2009 3:03pm GMT

نيويورك (رويترز) - كشفت مجموعة سيتي جروب النقاب عن خطة اعادة هيكلة واسعة تهدف للتخلص من أنشطة ضعيفة وأصول متعثرة وأعلنت خامس خسارة فصلية على التوالي بلغت 8.29 مليار دولار في الربع الاخير من العام الماضي.
وقالت المجموعة أيضا يوم الجمعة انها تتوقع خروج المزيد من أعضاء مجلس الادارة الذي يفقد المدير روبرت روبن في وقت لاحق من العام. ورغم ذلك ارتفعت أسهم سيتي جروب 8.6 بالمئة الى 4.16 دولار في تعاملات قبل فتح السوق.
وبلغت الخسارة الفصلية للمجموعة في الربع الاخير 8.29 مليار دولار أو ما يعادل 1.72 دولار للسهم مقارنة مع خسائر بلغت 9.8 مليار دولار أو 1.99 دولار في الربع المقابل من العام الماضي.
وقال مات مكورميك مدير المحافظ لدى بال اند جاينور انفستمنت كاونسل "أعتقد أن الناس كانوا يعلمون أن النتائج ستكون سيئة.. لكنني مندهش لبلوغها تلك الدرجة من السوء."
وقالت المجموعة انها ستنقسم الى وحدتي تشغيل ستركز احداهما على الاعمال المصرفية عموما بينما ستركز الاخرى على أعمال الوساطة وادارة أصول الافراد وتمويل المستهلك المحلي والاصول التي تتطلب ادارة خاصة.
وتراجعت الايرادات بنسبة 13 بالمئة الى 5.6 مليار دولار فيما يعكس الضعف بأسواق رأس المال. كما انخفضت ايرادات أعمال بطاقات الائتمان العالمية للبنك بنسبة 27 بالمئة بسبب الضعف في أمريكا الشمالية.
وانخفضت ايرادات الاعمال المصرفية للمستهلك 22 بالمئة مدفوعة بانخفاض بنسبة 47 بالمئة في المبيعات الاستثمارية. وجاءت الايرادات من الاعمال مع المؤسسات ومن الاوراق المالية والاعمال المصرفية سلبية فيما يرجع أساسا الى خسائر وشطب أصول بقيمة اجمالية بلغت 7.8 مليار دولار.
وقال فيكرام بانديت الرئيس التنفيذي للبنك "استمرت نتائجنا المخيبة للآمال بسبب الاضطرابات غير المسبوقة في أسواق المال وضعف الاقتصاد."
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business