الجمعة، ١٦ يناير ٢٠٠٩

تويوتا تخفض الإنتاج في أمريكا الشمالية

تويوتا تخفض الإنتاج في أمريكا الشمالية

Fri Jan 16, 2009 10:20am GMT

طوكيو (رويترز) - الت شركة تويوتا موتور أكبر منتج للسيارات في العالم انها ستخفض الانتاج في عدة مصانع بأمريكا الشمالية خلال الشهور القليلة القادمة في محاولة لخفض مخزونها من السيارات الى النصف.
وارتفعت اسهم تويوتا حوالي ثلاثة بالمئة في طوكيو متجاوزة أداء السوق.
وجاء اعلان تويوتا بعد تقرير نشرته صحيفة قال ان نيسان موتور ستنقل انتاج سيارتها الصغيرة الرئيسية الى تايلاند من اليابان في اطار تعديل هيكلي لخفض التكاليف.
وأعلنت نيسان خفضا اخر في الانتاج في اليابان يوم الخميس وتوقع مصدر أن تسجل خسائر تشغيل في العام المالي الذي ينتهي في 31 مارس اذار.
وقالت تويوتا التي حذرت من أنها ستسجل أول خسائر تشغيل سنوية لها على الاطلاق في العام المالي الحالي ان مخزونها من السيارات المصنوعة بامريكا الشمالية بلغ ما يعادل انتاج 80-90 يوما ليتضاعف خلال العام الماضي. وتأمل في خفض المخزون بواقع النصف في الربع الثاني.
وقالت الشركة الاسبوع الماضي انها ستوقف الانتاج بمصانعها اليابانية لمدة 11 يوما في فبراير شباط ومارس.
وتسبب التباطؤ الاقتصادي في ارتفاع المخزون غير المباع حتى بالنسبة لتويوتا المعروفة بادارة سياسة انتاج أكثر كفاءة وتوفيرا في التكاليف.
وخفضت الشركة بالفعل انتاج أفضل سياراتها مبيعا بما فيها كامري وكورولا وعلقت العمل في انشاء مصنع جديد في مسيسبي.
وانخفضت مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة سوقها الرئيسية بنسبة 37 بالمئة في ديسمبر كانون الاول.
وقال جيم وايزمان نائب رئيس الشؤون الخارجية بشركة تويوتا موتور للهندسة والتصنيع بأمريكا الشمالية في بيان "هذه أجواء عصيبة وقد تستمر لبعض الوقت.
"علاوة على تباطؤ الانتاج.. نضاعف الجهود لخفض التكاليف بجميع مصانعنا." وأضاف أنه قد تستدعي الحاجة مزيدا من التحرك لمواجهة تراجع المبيعات ونمو المخزونات.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business