الأربعاء، ٢١ يناير ٢٠٠٩

العقود الآجلة للنفط تغلق مرتفعة أكثر من دولارين

العقود الآجلة للنفط تغلق مرتفعة أكثر من دولارين

Wed Jan 21, 2009 8:47pm GMT

نيويورك (رويترز) - صعدت اسعار النفط للعقود الاجلة أكثر من دولارين يوم الاربعاء فيما غطى التقيد بأكبر تخفيضات في امدادات اوبك على أدلة اضافية على ازدياد حدة التباطؤ الاقتصادي العالمي بما يمثله هذا من ضغوط على الطلب على الوقود.
وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم مارس اذار الجلسة في بورصة نايمكس بنيويورك مرتفعا 2.71 دولار أي بنسبة 6.6 في المئة الي 43.55 دولار للبرميل في اليوم الاول لتداول العقود التي يحين موعد استحقاقها في الشهر التالي. وفي التعاملات الالكترونية اللاحقة على الاغلاق وسع الخام الامريكي مكاسبه الي أكثر من 3 دولارات.
وفي لندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 1.47 دولار أو 3.37 في المئة ليغلق على 45.09 دولار للبرميل.
وقال وزير النفط الانجولي بوتيلو دو فاسكونسيلوس لرويترز ان اوبك تنفذ بشكل كامل أكبر تخفيضاتها على الاطلاق للامدادات والتي من شأنها ان تكون كافية لتعزيز الاسعار.
وهوى النفط من مستوى بلغ أكثر من 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز مع تقلص استهلاك النفط بفعل الازمة الاقتصادية العالمية وهو ما دفع اوبك الى الموافقة على سلسلة تخفيضات انتاجية.
وتنتظر الاسواق أحدث بيانات اسبوعية للمخزونات البترولية في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم والتي ستصدر غدا الخميس متأخرة يوما عن الموعد المعتاد.
وتوقع استطلاع لرويترز زيادة قدرها 1.4 مليون برميل في مخزونات النفط الخام.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business