الأربعاء، ٢١ يناير ٢٠٠٩

صحف: الأمير الوليد سيركز استثماراته بشكل أكبر على السعودية والمنطقة

صحف: الأمير الوليد سيركز استثماراته بشكل أكبر على السعودية والمنطقة

Wed Jan 21, 2009 10:36am GMT

الرياض (رويترز) - نقلت صحف سعودية عن الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال يوم الاربعاء قوله انه يعيد النظر في حافظة استثماراته وذلك بعد أن سجلت شركة المملكة القابضة التي يملكها خسائر قياسية في الربع الاخير من عام 2008 .
ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن الامير الوليد قوله في مؤتمر صحفي لوسائل الاعلام السعودية "ان شركة المملكة تعمل على اعادة توازن واعادة توجهات استثماراتها."
ولم يخض الامير الوليد في تفاصيل ولكن صحيفة الاقتصادية نقلت عنه قوله ان استثماراته ستركز أكثر على السعودية والمنطقة. واشار الى اهتمام خاص بقطاع الاستثمار.
ولم يتسن الحصول على تعليق من المتحدثة باسم شركة المملكة القابضة.
وبحلول الساعة 0913 بتوقيت جرينتش هبطت أسهم الشركة 6.10 بالمئة.
وكانت المملكة القابضة التي تبلغ حصة الوليد فيها 94 بالمئة قد أثارت انزعاج المستثمرين عندما أعلنت عن خسائر صافية قدرها 8.26 مليار دولار في الربع الاخير من العام الماضي بسبب انخفاض حاد في قيمة اصولها التي تشمل حصة في سيتي جروب.
ولم يقل الامير الوليد الكثير عن حصة شركته في سيتي جروب التي كانت تمثل أكثر من 40 بالمئة من القيمة الاجمالية لاصول المملكة القابضة عندما طرحت شركة المملكة أسهمها للجمهور السعودي في يوليو تموز 2007 .
ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن الوليد قوله ان الحكومة الامريكية منحت دعما هائلا لسيتي جروب وان المملكة القابضة تأمل أن تؤدي هذه الاجراءات الى اعادة الاستقرار الى البنك قريبا.
وقال أحمد حلواني عضو مجلس ادارة الشركة يوم الثلاثاء ان قيمة اصول الشركة انخفضت الى 50 مليار ريال بنهاية عام 2008 من حوالي 90 مليار ريال في يوليو تموز 2007 .
واضاف حلواني ان خسائر الربع الاخير من العام ترجع الى تصفية "الاصول العالمية والمحلية" في 2008 وتخصيص اربعة مليارات دولار لتعويض الخسائر في حافظة استثماراتها.
وامتنع عن ذكر ما اذا كانت أسهم سيتي جروب من بين الاصول التي باعتها الشركة.
ووفقا لاحدث مسح أجرته مجلة فوربز فان الامير الوليد يحتل المركز التاسع عشر بين أكبر اثرياء العالم بثروة قدرها 21 مليار دولار.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business