الأحد، ١ فبراير ٢٠٠٩

زيادة تغطية الطرح الأولي لإتحاد عذيب بنسبة 100 %

زيادة تغطية الطرح الأولي لإتحاد عذيب بنسبة 100 %

Sun Feb 1, 2009 8:52pm GMT

الرياض (رويترز) - قالت شركة السعودي الهولندي المالية التي تدير الاكتتاب في الطرح العام الاولي لشركة اتحاد عذيب للاتصالات الذي تبلغ قيمته 300 مليون ريال سعودي (80 مليون دولار) ان الاكتتاب زاد بنسبة مئة في المئة عن الكمية المعروضة قبل يوم من غلق باب الاكتتاب.
وأضافت في بيان أن قيمة الاكتتاب بلغت 601.3 مليون ريال بحلول الساعة 1025 بتوقيت جرينتش يوم الاحد.
وعرضت اتحاد عذيب وهي واحدة من ثلاث شركات مرخص لها بتشغيل شبكات خطوط ثابتة جديدة في السعودية على المستثمرين السعوديين 30 مليون سهم تمثل 30 بالمائة من رأسمالها بسعر عشرة ريالات للسهم. وبدأ الاكتتاب يوم 24 يناير كانون الثاني وسيغلق يوم الاثنين.
وهذا هو أول طرح عام أولي في السعودية منذ اغسطس اب بعدما جمدت الجهات المنظمة لعمل البورصة ادراج أسهم جديدة وسط اضطرابات في أسواق الاسهم المحلية والعالمية.
وقال طاهر الدباغ الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الهولندي المالية ان تجاوز الاكتتاب لقيمة الطرح الاولي يفسر على أنه مؤشر ايجابي على الثقة في سوق الطرح العام الاولي في السعودية.
واضطرت عدة شركات سعودية بينها سلسلة مطاعم الوجبات السريعة هرفي وشركة الاتفاق للصناعات الحديدية لتأجيل خطط لبيع أسهم في طرح عام.
وخسرت البورصة السعودية وهي أكبر البورصات العربية أكثر من نصف قيمتها في 2008 وتراجعت أكثر من 75 بالمئة عن أعلى مستوى لها على الاطلاق وهو الذي بلغته في 2006.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business