الأحد، ١ فبراير ٢٠٠٩

بدء صندوق استثمار بنك المؤسسة العربية المصرفية "مزايا"

بدء صندوق استثمار بنك المؤسسة العربية المصرفية "مزايا"

خاص مباشر
الاحد 1 فبراير 2009 11:11 ص
أطلق بنك المؤسسة العربية المصرفية صندوقاً جديداً صندوق استثمار المؤسسة العربية المصرفية "مزايا" النقدي للسيولة بالجنيه المصري ذو العائد اليومي التراكمي. ليبدأ بمزاولة نشاطه في 27 يناير 2009. و هو صندوق مفتوح ذو عائد يومي تراكمي يهدف إلي تقديم وعاء إدخاري و استثماري. و يقوم الصندوق بالاستثمار في أدوات مالية صادرة في السوق المحلي فقط مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة و البنوك و الشركات و إتفاقيات إعادة الشراء و أذون الخزانة و شهادات الإدخار البنكية و وثائق صناديق أسواق النقد الأخرى. و بالتالي فإن هذا الصندوق يعتبر صندوق ذو معدل مخاطر منخفض و يوفر السيولة النقدية اليومية عن طريق إحتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة فيه، كما يسمح الصندوق بالإكتتاب و الإسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها.
و يبلغ حجم الصندوق 100 مليون جنيه مصري مقسمة على 10 مليون وثيقة تبلغ قيمتها الاسمية 10 جنيه مصري للوثيقة. و يقوم البنك بتخصيص مبلغ 5 مليون جنيه مصري (500,000 وثيقة) كحد أدنى لرأسمال الصندوق قابلة للزيادة بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.
و يتبع الصندوق سياسة استثمارية تستهدف تحقيق عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة فيه بمعدل يتناسب و طبيعة الصندوق النقدي المنخفضة المخاطر. و يجوز للمصريين و الأجانب الإكتتاب في وثائق الاستثمار التي يصدرها الصندوق. و يتم شراء الوثائق أو إسترداد قيمتها من خلال بنك المؤسسة العربية المصرفية مصر و فروعه. و يبلغ الحد الأدنى للإكتتاب في وثائق الصندوق 500 وثيقة. و قد عهد البنك بإدارة الصندوق إلى شركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار بواقع أتعاب تبلغ نسبتها 0.25%.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business