الأحد، ١ فبراير ٢٠٠٩

تسارع وتيرة مفاوضات "موبينيل" لدمج "لينك"

تسارع وتيرة مفاوضات "موبينيل" لدمج "لينك"

جريدة المال
الاحد 1 فبراير 2009 9:38 ص
علمت "المال" أن المفاوضات بين شركتى "موبينيل" لخدمات المحمول وشركة "لينك دوت نت" لخدمات الانترنت قد وصلت إلى مراحل متقدمة جدا لدمج لينك مع موبينيل لتكوين كيان عملاق يستحوذ على حصة كبيرة من السوق المحلية في خدمات المحمول والانترنت معاً.
قال المهندس كريم بشارة الرئيس التنفيذى لشركة "لينك دوت نت" إن تسارع وتيرة المفاوضات بين الطرفين في الفترة الاخيرة يرجع إلى التغيرات التى شهدتها سوق تقديم خدمات الانترنت مؤخراً، وأشار إلى استحوذ "اتصالات مصر" قبل عدة شهور على اثنتين من الشركات العاملة في سوق تقديم خدمات الانترنت نهاية العام وهما "نايل أون لاين وايجي نت".
وقال المهندس إليكيس شلبي رئيس مجلس ادارة موبينيل، إن الشركة تبحث عددا من الخيارات لشراء "لينك دوت نت" أو الاندماج في كيان قوى لمواكبة التطورات المتلاحقة في السوق التى شهدت موجة من التلاحم بين خدمات الصوت والبيانات.
تأتى تلك الاتجاهات من جانب موبينيل حتى تحتفظ بذراع استثمارية في قطاع خدمات الانترنت بعد قيام اتصالات وفودافون بشراء شركات انترنت لتدعيم التواجد في قطاع البيانات والاستفادة من تراخيص الجيل الثالث لدعم خدمات المحتوى عبر بوابات متخصصة للانترنت.
وصرح نجيب ساويرس الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم تيليكوم التى تمتلك 100% من أسهم لينك دوت نت أكثر من مرة أنه يرغب في بيع عدد من الوحدات التابعة له، والتى تعمل في مجالات غير المحمول.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business