الأحد، ١ فبراير ٢٠٠٩

"النساجون" تخفض أسعار صادراتها لأمريكا وأوروبا الغربية

"النساجون" تخفض أسعار صادراتها لأمريكا وأوروبا الغربية

صحيفة البورصة
الاحد 1 فبراير 2009 9:12 ص

تسعى النساجون الشرقيون لخفض أسعار صادراتها وزيادة حجم الإنتاج وفقا لحجم الطلب كشف هيثم عبد المنعم مدير إدارة علاقات المستثمرين بالشركة عن الاتجاه خلال العام الحالي 2009 لخفض أسعار منتجاتها بنسبة تتراوح بين 10% و 15% لدول أمريكا وأوروبا الغربية التي تعتبر الأكثر تأثرا بالأزمة العالمية مع عدم التوجه لخفض أسعار منتجاتها في أوروبا الشرقية ودول الاتحاد السوفيتي سابقا والسوق المحلية نظرا لاستمرار معدل النمو في حجم الطلب.
تتبع الشركة هذه السياسة لمواجهة الأزمة لتتماشى مع انخفاض تكلفة الإنتاج التي تضاءلت بنسبة وصلت إلى 30% خاصة البترول الذي يعتمد عليه الإنتاج بصورة كبيرة .. وتعمل الشركة على زيادة حجم إنتاجها في الأسواق التي لديها معدلات نمو في الطلب المتزايد بالإضافة إلى تنويع المنتجات والتوسع في المنتجات عالية الجودة لتحقيق حجم إنتاج اقتصادي كبير.
أكد أن هذه الإجراءات لن تؤثر سلبا نتيجة للهبوط الكبير في أسعار المواد الخام المستخدمة في منتجاتها.
أوضح أن معرض هانوفر الذي تتوجه له نسبة 25% من إجمالي صادرات الشركة حقق 2009 زيادة في إجمالي المبيعات بنسبة تتراوح بين 5% و 10% خاصة في ظل خروج المنافسين وعدم قدرتهم على المنافسة في ظل الظروف القاسية التي تمر بها السوق.
تقوم النساجون الشرقيون بتصدير حوالي 60% من إجمالي إنتاجها وتحظى أمريكا بنسبة 25% من إجمالي الصادرات.
أضاف عبد المنعم أن هناك بعض المنتجات الجديدة مثل "الأكسمنستر " الذي تستخدمه الفنادق متوقعا عدم حدوث انخفاض في حجم الطلب عليه.
أشار عبد المنعم إلى أن الشركة توسعت في أسواق لم تتواجد بها من قبل من أوروبا الشرقية وأمريكا الجنوبية إضافة إلى سعيها للعمل عل زيادة حصة الشركة السوقية في مناطق جديدة كاشفا عن أن العديد من المنافسين للشركة خرجوا من السوق في ظل الأوضاع الحالية ولم يصمدوا في بلجيكا والولايات المتحدة وأعلنوا إفلاسهم وبعضهم يتعامل في منتجات عديدة بخلاف السجاد من خشب وسيراميك وغيرها أما النساجون الشرقيون فتتخصص في منتج السجاد فقط مما يجعلها أكثر تركيزا في منتجاتها.
عن آخر توسعات الشركة أشار إلى أنها تأسس مجمعا صناعيا جديدا والمعلن عنه في 2008 والذي يعد أكبر خطة توسع لنساجون الشرقيون ومن المتوقع أن تكون أول مرحلة إنتاجية له 2010 ومتوقع تفعيل هذا المجمع الصناعي بشكل كبير 2016.
أظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام السابق 2008 تحقيقها صافي ربح 276.781 مليون جنيه بمعدل نمو 25.7% مقارنة بصافي ربح 220.108 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.
أظهرت القوائم المالية غير المجمعة للشركة نفس الفترة تحقيق صافي ربح 134.818 مليون جنيه بمعدل نمو 21.7% مقارنة بصافي ربح 110.799 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business