الأحد، ١ فبراير ٢٠٠٩

سياسة الاستحواذ تنقذ مبيعات "العرفة" من التراجع

سياسة الاستحواذ تنقذ مبيعات "العرفة" من التراجع

صحيفة البورصة
الاحد 1 فبراير 2009 9:31 ص

قال ساهر الفار المدير المالي لشركة العرفة القابضة للاستثمارات المالية، أنه على الرغم من حالة الكساد التي سيطرت على الأسواق البريطانية فإن حجم مبيعات الشركة لن يتأثر نتيجة لإستراتيجيتها والاستحواذات التي نفذتها العام الماضي بما يضيف عائدا إلى حجم مبيعاتها وإيراداتها.
أضاف أن كل شركة منفصلة تأثرت بالأزمة إلا أنه مع سياسة الاستحواذ وتوسيع النطاق السوقي للمجموعة بأكملها لن يتأثر حجم مبيعات القابضة في ظل كفاءة المنتج ورخص ثمنه نسبيا وسط باقي المنتجات والماركات الأخرى . سجل الجنيه الإسترليني أدنى مستوياته أمام الدولار منذ 23 عاما وعلق الفار أن انخفاض سعر الجنيه الإسترليني لن يؤثر على الشركة نظرا لأنها تتخذ احتياطاتها عن طريق نظام التحوط والعقود المستقبلية الخاصة بأسعار العملات لتقليل المخاطرة التي يمكن أن تنشأ عن تحركات الأسعار العكسية للعملة.
سجل سهم العرفة للاستثمارات والاستشارات أدنى مستوى له منذ الإدراج خلال تداولات الأحد الماضي عندما وصل إلى مستوى 0.54 دولار خلال الدقائق الأولى من عمر الجلسة وهو أدنى سعر للسهم في تاريخه.
أظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة خلال الفترة من أول إبريل 2008 حتى 30 سبتمبر 2008 تحقيق صافي ربح 17.383 مليون دولار بمعدل نمو 2.7% مقارنة بصافي ربح 16.934 مليون دولار خلال نفس الفترة العام الماضي .
توقعت شركة "سي آي كابيتال " أن تتأثر شركة "العرفة للاستثمارات والاستشارات " سلبيا بتباطؤ مبيعات التجزئة في الأسواق الأوروبية،خاصة المملكة المتحدة التي تعد أهم أسواقها . ساهمت الصادرات للمملكة المتحدة بـ 62% من صافي مبيعات العرفة العام المالي السابق 2007/2008 المنتهي في 31 مارس 2008.
استحوذت العرفة على حصة 35% من شركة (FORALL GROUP) ديسمبر 2008.
تعلن الشركة نتائج أعمال 10 أشهر المنتهية 31 يناير 2009 كنتائج أعمال سنوية بعد تعديل العام المالي للشركة ليبدأ في أول فبراير وينتهي 31 يناير بدلا من أول إبريل والانتهاء 31 مارس.
أغلق السهم تعاملات الأسبوع الماضي عند سعر 0.58 دولار.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business