الأحد، ١ فبراير ٢٠٠٩

"فولكس فاجن" تعتزم الاستغاء عن نصف موظفيها المتعاقدين

"فولكس فاجن" تعتزم الاستغاء عن نصف موظفيها المتعاقدين
إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
1/2/2009
كشفت شركة فولكس فاجن الالمانية لصناعة السيارات عن نيتها في الاستغناء عن قرابة نصف موظفيها المتعاقدين في اقتفاء لأثر كثير من صناع السيارات مع اشتداد الازمة المالية العالمية.
ذكرت مجلة "ديرشبيجل" في عددها الصادر الاحد ان الشركة بصدد صرف أكثر من 8 الاف من اصل عدد موظفيها المتعاقدين البالغ 16 الفا و500 موظف متعاقد في جميع انحاء العالم.
وكانت تصريحات سابقة للمدير المالي للشركة هانس ديتر بوتش ان الشركة قد تضطر لتقليص الوظائف الاكبر في تاريخها للحد من النفقات في مواجهة الازمة.
ونقلت المجلة عن مسؤول في الشركة قوله ان النسبة الأكبر من الاستغناءات ستكون من نصيب العاملين في ألمانيا بالاضافة الى أوروبا الشرقية والبرازيل.
وبالفعل، اعلنت شركة السيارات الاربعاء انها لن تجدد عقود حوالى 800 موظف متعاقد في مصنعها في بيوبلا بألمانيا.
وعلى صعيد ذات صلة، تعمد الشركة التي لا تستبعد تحقيق خسائر في الربع الاول من 2009 بسبب تراجع اسواق السيارات في العالم الى خفض كبير في انتاجها للتخلص من المخزونات المتراكمة.
يأتي ذلك وسط سلسلة من الصفعات تلقتها كبريات شركات السيارت على الصعيد العالمي، وسط توقعات استمرار تراجع المبيعات اكثر من 7 سنوات قادمة مما ينبيء بان السوق العالمي مقبل على سنوات عجاف مع انتقال الازمة الائتمانية الى الاقتصاد الحقيقي.
(أ ف ب)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business