الأحد، ٨ فبراير ٢٠٠٩

نصف مليار جنيه للمشروعات الصغيرة : "الأهلي" منح 10 مليارات جنيه تسهيلات ائتمانية

نصف مليار جنيه للمشروعات الصغيرة : "الأهلي" منح 10 مليارات جنيه تسهيلات ائتمانية

العالم اليوم المصرية
الاحد 8 فبراير 2009 9:08 ص

قال هشام عكاشة نائب رئيس البنك الأهلي المصري إن البنك منح تسهيلات ائتمانية جديدة تجاوزت قيمتها عشرة مليارات جنيه،وأن معظم هذه التسهيلات تم توجيهها لتمويل قطاعات اقتصادية بارزة أبرزها الصناعة والكهرباء والقطن والأسمنت والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف عكاشة في تصريحات خاصة لـ"العالم اليوم" ان العشرة مليارات جنيه التى تم ضخها هى أموال طازجة ليس من بينها تجديدات لتسهيلات قائمة.
وفيما يتعلق بالمدى الزمنى الذي تم خلاله ضخ هذه الأموال قال نائب رئيس البنك الأهلى إن هذه التسهيلات تم ضخها في النصف الأول من العام المالي 2008-2009 وأنها رفعت محفظة ائتمان البنك إلى 92 مليار جنيه، وقال إن نصف مليار جنيه من هذه الأموال تم توجيهه للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، كما تم توجيه نحو 3.5 مليار جنيه لمشروعات جديدة في إنتاج الأسمنت.
وفيما يتعلق بالمرحلة الحالية كشف هشام عكاشة عن أن البنك الأهلي يبحث ضخ استثمارات ضخمة في مشروعات زراعة وطرق وصناعات تكميلية خاصة المرتبطة بالزراعة وكذا مشروعات بنية تحتية تخدم الإقتصاد القومي.
على مستوى آخر أكد نائب رئيس البنك الأهلى على استعادة البنك جزءاً من حصته السوقية على مستوى الودائع. وقال إن هذه الحصة تجاوزت في سنوات 30% من القطاع المصرفي ثم تراجعت إلى 22% إلا أن البنك نجح مؤخراً في زيادتها إلى 25% وأكد أن ما ساعد فى هذا الاتجاه هو الثقة المتزايدة في بنوك القطاع العام عقب حدوث الأزمة المالية.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business