الأحد، ٨ فبراير ٢٠٠٩

4 ملايين جنيه أرباح "شيني" النصف الأول 2008/2009

4 ملايين جنيه أرباح "شيني" النصف الأول 2008/2009

صحيفة البورصة
الاحد 8 فبراير 2009 10:12 ص

قال سيد عبد السميع رئيس مجلس الإدارة والعضو والمنتدب للشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني "شيني" أن الشركة حققت صافي أرباح النصف الأول من العام المالي الحالي 2008/2009 "4" ملايين جنيه بدعم من نمو المبيعات في الداخل والخارج من الصحي والإنتاج التام من البورسلين بنمو أكثر من 30% عن الفترة نفسها العام المالي السابق 2007/2008.
أرجع النمو في الأرباح للسياسة التي تنتهجها الشركة في عملية التوسع في المبيعات داخل مصر وخارجها لتحقيق أكبر عائد من الأرباح بالإضافة إلى استخدام حصيلة زيادة رأسمال الشركة لتمويل مشروعاتها مع توافر السيولة المناسبة للمال العامل اللازم لمواجهة تزايد حجم النشاط بالإضافة إلى التخلص من معظم الديون مع تخفيض عبء الفوائد التي تتحملها الشركة سنويا وتحسين الهيكل التمويلي للشركة مع استهلاك مجمع الخسائر الحالي (49.8 مليون جنيه ).
أشار عبد السميع إلى أنه كان من المتوقع تحقيق الشركة صافي أرباح أكثر من 4.5 مليون جنيه لكن نظرا لتأثر الشركة بالأزمة العالمية وتراجع التصدير إلى أوروبا بنسبة أكثر من 10% تراجعت الأرباح المتوقعة للشركة، وتصدر الشركة لدول أوروبية وعربية وإفريقية لكن نسبة المبيعات إلى دول إفريقيا والدول العربية تكاد تكون ثابتة لم تتأثر بالأزمة العالمية بالإضافة إلى مبيعات الشركة داخل مصر من الصحي والبورسلين.
كشف رئيس مجلس الإدارة عن أنه جار تشغيل مصنع السيراميك التي قامت الشركة بإنشائه الشهور الماضية ويتم افتتاحه الشهر الجاري واستخدمت الشركة جزءا من أموال زيادة رأس المال لتشغيل المرحلة الأولى من المشروع وإنتاج سيراميك الأرضيات والحوائط بطاقة 3 ملايين متر مربع في السنة مع التخطيط للبدء في المرحلة الثانية من المشروع للوصول إلى 7 ملايين متر مربع سنويا بعد ظهور إنتاج المرحلة الأولى ومن المتوقع أن يؤدي المشروع إلى ارتفاع مبيعات الشركة الإجمالية بعد انتهاء مرحلتيه إلى 200 مليون جنيه سنويا وتحقيق عوائد اقتصادية مناسبة.
سجل سهم العامة للخزف والصيني "شيني" نهاية تعاملات الأسبوع الماضي تراجعا حوالي 13.38% ليسجل سعر إقفال السهم بجلسة الخميس الماضي 6.15 جنيه.
تقوم الشركة العامة للخزف والصيني "شيني" بصناعة منتجات الخزف والصيني والاتجار فيها وتصديرها إلى أوروبا وإفريقيا والدول العربية بالإضافة إلى السوق المحلية.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business