الأحد، ٨ فبراير ٢٠٠٩

طارق كامل: الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أساس للتغلب على آثار الأزمة المالية العالمية

طارق كامل: الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أساس للتغلب على آثار الأزمة المالية العالمية

وكالة أنباء الشرق الأوسط
الاحد 8 فبراير 2009 4:07 م

أكد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قادر على مساعدة القطاعات الأخرى فى مصر للتغلب على آثار الأزمة المالية العالمية وذلك من خلال توفير مجالات جديدة للاستثمار وجذب استثمارات جديدة وتنمية الطلب المحلى بالتعاون مع مختلف الوزارات.
جاء ذلك فى تصريحات للدكتور طارق كامل عقب افتتاح الدورة رقم 13 لمعرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أ ى سى تى" 2009، مشيرا إلى أن هذه هى الرسالة الأساسية التى توجهها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال هذا الحدث الذى يركز على دعم المدن والمناطق العمرانية الجديدة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
وقال وزير الاتصالات: إن المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة يشارك لأول مرة فى هذا الحدث، مشيرا إلى أن هذا القطاع يمكن أن يفتح مجالات جديدة للاستثمار لتقديم خدمات القيمة المضافة، وأن وزارة الاتصالات من خلال المجلس القومى لتنظيم الاتصالات تطلق إطارا جديدا لتنمية الخدمات فى هذا المجال.
وأضاف أن وزارة الاتصالات تعلن من خلال المعرض والمؤتمر عن طرح باقة من الاجراءات التى تقوم بها لتنمية الطلب المحلى فى مجال تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الوزارات المعنية مثل وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة الدولة للتنمية الإدارية لدعم الشركات المصرية بقيمة إجمالية 300 مليون جنيه.
ونوه الوزير بأن وزارة الاتصالات تطرح من خلال المؤتمر والمعرض استثمارات جديدة فى قطاع التدريب والتنمية البشرية.
وحول الأزمة المالية العالمية، أوضح الوزير أن قطاع الاتصالات على مستوى العالم هو الأقل تأثرا، إلا أن قطاع البرماجيات هو الذى بدأ يعانى، مشيرا إلى أن هذه الأزمة لها انعكاساتها أيضا على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، ولكن القطاع فى مصر قادر على التغلب على هذه الأزمة. وفى هذا الإطار، قال الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى :إن قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطاع اقتصادى فى حد ذاته ويؤثر على أداء القطاعات الأخرى، مشيرا إلى أن خدمات القيمة المضافة أصبح لها دور كبير فى أداء الكثير من الأعمال آليا، سواء الأعمال المصرفية أوالخدمية لخدمة الشعب المصرى.
وأضاف :أن وزارة التضامن الاجتماعى تعمل على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مد الخدمات لتشمل المعاش الاجتماعى، مشيرا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى قاربت من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات ووزارة الدولة للتنمية الإدارية على الانتهاء من تسجيل جميع المستخدمين لبطاقات التموين، وسيتم ميكنة هذا النظام كاملا خلال شهر يونيو القادم ، بالإضافة إلى الانتهاء من وضع قاعدة بيانات لاستهداف الأسر الأولى بالرعاية للخروج بمؤشرات تخدم الأسرة محدودة الدخل.
وأوضح المصيلحى أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لم تعد رفاهية خاصة فى مجال خدمة المواطنين من خلال تأكيدها على الجودة والقدرة على المتابعة لتوفير خدمات اجتماعية تساير العصر.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business