الأحد، ٨ فبراير ٢٠٠٩

ارتفاع الأسهم المصرية بفعل أنباء خارجية ومشتريات محلية

ارتفاع الأسهم المصرية بفعل أنباء خارجية ومشتريات محلية

Sun Feb 8, 2009 3:40pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال متعاملون وسماسرة ان الاسهم المصرية ارتفعت يوم الاحد مدعومة بمكاسب حديثة في المؤشرات الدولية مع سيطرة المستثمرين المحليين على السوق.
وقال توفيق داوود من شركة النعيم للسمسرة "السبب الرئيسي هو الانتعاشة في الاسواق الدولية." واضاف ان "اي انتعاشات ما زالت تعتبر ارتدادا من الانخفاض وليس تغيرا يعكس الاتجاه."
وقال داوود ان المستثمرين يتابعون التقدم في خطة الحافز الامريكي التي ينظر فيها الكونجرس حاليا.
واغلق مؤشر كيس 30 القياسي مرتفعا بنسبة 2.5 في المئة الى 3484.10 نقطة. وفقد المؤشر اكثر من 70 في المئة من قيمته منذ القمة التي ارتفع اليها في ابريل نيسان من العام الماضي.
وساهم النشاط المحلي بأكثر من 87 في المئة من كل التعاملات وفاقت مشتريات المستثمرين المحليين مبيعاتهم بمقدار 8.5 مليون جنيه مصري (1.53 مليون دولار) وسط احجام تعامل اقل من المعتاد.
وقال محمد توفيق من شركة دلتا رسملة للاوراق المالية "ثقة المستثمرين ليست مرتفعة فعليا ولذلك ستجدون حجما اكبر حين تنخفض السوق وليس حين ترتفع."
وقال توفيق ان سهم العز لصناعة حديد التسليح تراجع بعد تداول انباء عن اسعار ارخص لصلب اجنبي تبيعه شركة اخرى. واغلق سهم العز منخفضا بنسبة 4.13 في المئة عند 6.04 جنيه.
وتفوق اداء سهم اوراسكوم تليكوم على المؤشر واغلق مرتفعا بنسبة 4.32 في المئة الى 18.10 جنيه بعدما قالت انها طلبت اعادة شراء اكثر من سبعة في المئة من اسهمها في الشهور الثلاثة القادمة.
وقال توفيق ان اثر الاعلان جاء اقل مما ينبغي لان المستثمرين تعاملوا بحذر مع اعلان الشركة بالنظر الى انها اصدرت اعلانات مشابهة في الماضي بدون شراء الاسهم.
وربطت تقارير يوم الجمعة بين ويذر انفستمنتس الشركة الام لاوراسكوم تليكوم واحتمال شراء حصة في تليكوم اوستريا.
وكانت شركة الصعيد العامة للمقاولات هي اكبر قوة سلبية في السوق سواء من حيث حجم التعاملات واجمالي المبيعات حيث هوى سهمها بنسبة 22.79 في المئة الى 1.05 جنيه.
(الدولار يساوي 5.5518 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business