الأحد، ٨ فبراير ٢٠٠٩

"أسكوم" تتجه لإنشاء مصنع للأسمنت بالسودان

"أسكوم" تتجه لإنشاء مصنع للأسمنت بالسودان

صحيفة البورصة
الاحد 8 فبراير 2009 9:31 ص

كشف المهندس فايز حبيب جريس رئيس مجلس إدارة شركة أسيك للتعدين "اسكوم " نية الشركة إنشاء أول مصنع لإنتاج الأسمنت في السودان بتكلفة استثمارية مبدئية 100 مليون جنيه بالإضافة إلى عدد من التعاقدات المبدئية مع عدد من الشركات السعودية آخرها شركات الخياط وتبوك والهجر والوسطى.
أضاف أنه جاري الآن عمل دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع متضمنة التكلفة الإجمالية والأرض المناسبة والآلات والمعدات المطلوبة والأيدي العاملة.
اقتصر نشاط الشركة في السودان على التنجيم عن الذهب وعدد من الأبحاث الجيولوجية هناك.
أرجع جريس التوجه لإنشاء مصنع جديد للأسمنت إلى تلبية مطالب السوق السودانية المتزايدة من الأسمنت وقلة المصانع المنتجة هناك بالإضافة إلى النمو المتزايد في الإنشاءات بقطاع العقارات على الرغم من توافر غالبية المواد اللازمة لإنتاج الأسمنت.
قال إن الهيكل الداخلي للشركة لم يتأثر من الأزمة المالية العالمية على مستوى القوى العاملة والمرتبات مؤكدا أن الشركة استغلت هذه الفترة في إعادة الهيكلة وتدريب العمال للحفاظ على القوى العاملة للشركة بالإضافة إلى الموافقة على اعتماد برنامج الإثابة والتحفيز للعاملين بالشركة مع تخصيص الأسهم للمستفيدين من النظام بقيمة 25 جنيها للسهم وتفويض مجلس الإدارة في القيام بكل ما يلزم من إجراءات.
توقع جريس عدم حدوث انخفاض في أرباح الشركة السنوية والتي من المفترض الإعلان عنها الفترة القادمة .
كشفت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من العام السابق تحقيق الشركة صافي ربح 27.695 مليون جنيه معدل نمو 37.6% مقارنة بصافي ربح 20.124 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الأسبق لارتفاع الإيرادات الأخرى من 115.7 ألف جنيه إلى 13.922 مليون جنيه لرد ضريبة الدخل الجارية عن السنوات من 2003 إلى 2005 مما نتج عنه صافي إيرادات 13.390 مليون جنيه تم إدراجها بقائمة الدخل عن الفترة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business