الأحد، ٨ فبراير ٢٠٠٩

"الأهلي" يرتب قرضاً مشتركاً بقيمة 1.5 مليار جنيه لبناء مصنع أسمنت بأسيوط

"الأهلي" يرتب قرضاً مشتركاً بقيمة 1.5 مليار جنيه لبناء مصنع أسمنت بأسيوط

العالم اليوم المصرية
الاحد 8 فبراير 2009 9:53 ص
افق البنك الأهلى المصري على ترتيب قرض بقيمة 1.5 مليار جنيه لشركة "صناعات مواد البناء" وتبلغ مدته 10 سنوات ويوجه لإنشاء مصنع أسمنت بمحافظة أسيوط. وسيقوم البنك الأهلى بدعوة عدد من البنوك للمشاركة في القرض.
وكان الأهلى قد فاز بدور المرتب الرئيسي لهذا القرض بعد منافسة شديدة بين عدد من البنوك على رأسها بنك مصر على منح هذا القرض للشركة والتى دخلت في مفاوضات جادة خلال الشهور الماضية مع عدة بنوك من بينها بنك مصر للفوز بالصفقة التى حسمها البنك الأهلى لصالحه في اللحظات الأخيرة.
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إنشاء المصنع وتشغيله نهاية عام 2010 وهو يعد الرخصة السادسة ضمن 6 رخص أعلنت عنها الحكومة العام قبل الماضي لانتاج 20 مليون طن أسمنت ليصل حجم الإنتاج المحلي من الأسمنت إلى 55 مليون طن في عام 2011 مقابل 37 مليون طن حالياً.
يذكر أن شركة "صناعات مواد البناء" تأسست عام 2007 بمساهمة شركة جنوب الوادي للأسمنت التى تستحوذ على 46% من أسهم الشركة البالغ رأسمالها 100 مليون جنيه وباقي الحصة تتوزع بين مستثمرين مصريين وعرب منهم الشركة القابضة المصرية الكويتية التى تستحوذ على 15% من رأس المال.
وكان البنك الأهلي قد وافق في وقت سابق على مشاركة بنك مصر كمرتب رئيسي لمنح شركة النهضة للأسمنت قرضاً قيمته 1.2 مليار جنيه لإنشاء مصنع للأسمنت بمحافظة قنا.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business