الثلاثاء، ٢٤ فبراير ٢٠٠٩

أسهم أوروبا تغلق منخفضة 1.2 بالمئة عند أدنى إقفال في ست سنوات

أسهم أوروبا تغلق منخفضة 1.2 بالمئة عند أدنى إقفال في ست سنوات

Tue Feb 24, 2009 6:00pm GMT

لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية أكثر من واحد بالمئة يوم الثلاثاء مواصلة خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي مع استمرار المخاوف بشأن ميزانيات القطاع المالي وحدة الركود الامريكي.
وفقد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.2 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 720.64 نقطة وهو أدنى مستوى اقفال له منذ مارس اذار 2003.
وهبط مؤشر ستوكس 600 الاوسع نطاقا 1.3 في المئة مسجلا 173.05 نقطة بفعل الاداء الضعيف لاسهم شركات الدواء.
وهوت ثقة المستهلك الامريكي الى مستوى قياسي منخفض جديد في فبراير شباط وسط توقعات بتفاقم الاوضاع الاقتصادية الاليمة بالفعل ومزيد من التدهور في سوق العمل. وقالت مجموعة كونفرنس بورد ان مؤشرها للثقة تراجع الى 25 من 37.4 في يناير كانون الثاني.
وقال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) في شهادة انه ما لم تنجح جهود الحكومة في استعادة الاستقرار المالي فان الركود قد لا ينتهي هذا العام.
وألحقت شركات الصناعات الدوائية أكبر قدر من الخسائر بنقاط مؤشر داو جونز ستوكس. وهبطت أسهم روش 3.8 في المئة حيث قال محللون انها سترفع على الارجح قيمة عرضها لشراء حصة 44 في المئة التي لا تملكها في جينتك بعدما حثت مجموعة التكنولوجيا الحيوية الامريكية المساهمين على رفض العرض.
وهوت أسهم مجموعة باسيليا السويسرية للتكنولوجيا الحيوية 36.8 في المئة بعد رفع دعوى على شريكتها الامريكية جونسون اند جونسون بسبب تأخر اطلاق مضاد حيوي اثر انتكاسة في عملية الموافقة عليه في أوروبا.
وفي القطاع المالي تراجع سهم أكسا ثاني أكبر شركات التأمين الاوروبية 5.6 في المئة لتجدد المخاوف بشأن ميزانية الشركة واحتمال زيادة رأسمالها.
وتراجع مؤشر داو جونز ستوكس لاسهم شركات التأمين 3.4 في المئة.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 للاسهم البريطانية ومؤشر داكس للاسهم الالمانية ومؤشر كاك 40 للاسهم الفرنسية ما بين 0.7 وواحد بالمئة.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business