الجمعة، ١٣ فبراير ٢٠٠٩

دراسة للبنك الدولي تظهر تفاقم الفقر بسبب الأزمة

دراسة للبنك الدولي تظهر تفاقم الفقر بسبب الأزمة

Fri Feb 13, 2009 9:34am GMT

واشنطن (رويترز) - أظهرت دراسة جديدة للبنك الدولي يوم الخميس سقوط مزيد من سكان الدول النامية في براثن الفقر من جراء الازمة المالية العالمية.
وتقول الدارسة ان تقديرات جديدة جمعها البنك لعام 2009 تظهر أن ضعف نمو الاقتصاد سيزيد عدد الاشخاص تحت خط الفقر المحدد عند مستوى 1.25 دولار في اليوم 46 مليونا عما كان متوقعا قبل تفجر الازمة في 2007.
وهذا بخلاف 53 مليونا سيظلون يعيشون على أقل من دولارين في اليوم. وأضافت الدراسة أن الارقام السابقة لا تشمل ما بين 130 مليون شخص و155 مليونا سقطوا في براثن الفقر في 2008 بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والوقود.
وقال البنك ان التوقعات الجديدة تبرز المخاطر التي قد تترتب على عدم الوفاء بهدف متفق عليه عالميا لخفض عدد الفقراء بمقدار النصف بحلول عام 2015 في اطار أهداف التنمية الالفية للامم المتحدة.
وقال رئيس البنك الدولي روبرت زوليك الذي سيحضر اجتماعات مجموعة السبع هذا الاسبوع ان مساعدة الفقراء تتطلب حلا عالميا.
وقال في بيان "في حين أن معظم العالم يركز على عمليات انقاذ البنوك وبرامج التحفيز لكن ينبغي ألا ننسى أن الفقراء في الدول النامية أكثر عرضة للخطر اذا انهارت اقتصاداتهم.
"هذه أزمة عالمية تتطلب حلا عالميا. حاجات الفقراء في الدول النامية يجب أن تكون على الطاولة."
وقال البنك الدولي في دراسته ان الازمة الاقتصادية العالمية عرضت الاسر في كل الدول النامية تقريبا لتزايد الفقر وصعوبات الحياة.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business