الجمعة، ١٣ فبراير ٢٠٠٩

مصدر: شركة من أبوظبي تكتتب في زيادة رأسمال أوني كريدت

مصدر: شركة من أبوظبي تكتتب في زيادة رأسمال أوني كريدت

Fri Feb 13, 2009 4:06pm GMT

أبوظبي/ميلانو (رويترز) - قال مسؤول في شركة آبار للاستثمار في ابوظبي يوم الجمعة ان الشركة تجري محادثات للاكتتاب بنحو 60 مليون يورو (77.5 مليون دولار) في عملية زيادة رأسمال بنك أوني كريدت الايطالي ثلاثة مليارات يورو.
وقال مسؤول رفيع في الشركة لرويترز طالبا الا ينشر اسمه عملا بسياسة الشركة "اننا نجرى محادثات ونقيم السعر لكن لم يتم بعد التوصل الى اتفاق نهائي."
وفي ميلانو قال مصدر مطلع يوم الجمعة ان شركة مدرجة في أبوظبي سوف تكتتب في اصدار السندات القابلة للتحويل الى أسهم وهي شركة ابار للاستثمار. وتحدثت صحف ايطالية عن عملية الاكتتاب من جانب الشركة الاماراتية يوم الجمعة.
واشترت ابار 3.3 بالمئة من شركة ادارة الطرق السريعة الايطالية اتلانتيا من أوني كريديت في ديسمبر كانون الاول.
وقال المصدر الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه "اننا نتحدث عن صندوق سيكتتب بأقل قليلا من 60 مليون يورو في (السندات القابلة للتحويل الى أسهم)."
ورفض متحدث باسم اوني كريديت التعقيب.
واصدار السندات القابلة للتحويل الى أسهم جزء من مساعي اوني كريديت ثاني أكبر البنوك الايطالية من حيث القيمة السوقية لتعزيز رأسماله بواقع 6.6 مليار يورو.
وظهر نقص قيمته 440 مليون يورو في تغطية اصدار السندات القابلة للتحويل الى أسهم عندما أعلنت مؤسسة كاريفيرونا وهي أحد كبار المساهمين في اوني كريديت أنها لن تشارك في الاكتتاب.
ويكتتب البنك المركزي الليبي ثاني أكبر المساهمين في اوني كريديت بمبلغ 250 مليون يورو للمساعدة في سد النقص. وقالت مؤسستا كاسا دي ريسبارميو دي تورينو وكاسا دي ريسبارميو دي مودينا يوم الخميس انهما ستكتتبان بمبلغ 133.5 مليون يورو.
وقال المصدر ان السندات القابلة للتحويل الى أسهم ستصدر يوم الاربعاء أو الخميس القادمين.
وفي الساعة 1451 بتوقيت جرينتش ارتفعت أسهم اوني كريديت 1.69 بالمئة الى 1.339 يورو مقارنة مع انخفاض بنسبة 0.29 بالمئة في مؤشر داو جونز ستوكس للبنوك.
(الدولار يساوي 0.7742 يورو)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business