الجمعة، ١٣ فبراير ٢٠٠٩

تليكوم الإندونيسية تدرس شراء حصة بشركة الإتصالات الإيرانية

تليكوم الإندونيسية تدرس شراء حصة بشركة الإتصالات الإيرانية

Fri Feb 13, 2009 5:42pm GMT

جاكرتا (رويترز) - قالت شركة تليكوميونيكازي اندونيسيا أكبر شركات الاتصالات في اندونيسيا يوم الجمعة انها تدرس شراء حصة في شركة الاتصالات الايرانية المملوكة للدولة.
وقال ادي كورينا المتحدث باسم الشركة في اتصال هاتفي ردا على سؤال بشأن اهتمام شركته بالشركة الايرانية "نجري محادثات.. مناقشات. مناقشات مبدئية حتى نكون أكثر دقة... لم نصل الى شيء نهائي حتى الان."
واضاف "لا يزال الطريق طويلا. نبحث عن فرصة." وامتنع عن الادلاء بمزيد من التفاصيل.
وفي السابع من ديسمبر كانون الاول قال داود زرعيان رئيس مكتب العلاقات العامة بشركة الاتصالات الايرانية ان وفودا من روسيا والصين واندونيسيا حضرت لاجراء محادثات بشان شراء حصص بالشركة. ولم يذكر أطرافا أخرى بالاسم.
وستطرح حصص بالشركة الايرانية للبيع بنهاية العام الفارسي الذي يمتد حتى 20 من مارس اذار. وقال علي رحماني رئيس بورصة الاسهم الايرانية لرويترز ان حجم الحصص التي ستعرض لم يتحدد بعد لكن من المحتمل أن يكون حوالي 49 بالمئة.
وسيتطلب ذلك من أي شركة أجنبية تتنافس على حصة أن تشترك مع كيان محلي اذ تم تحديد سقف للملكية الاجنبية لا يتجاوز 35 بالمئة. وستحتفظ الدولة بحصة تبلغ 20 بالمئة.
ويأتي بيع شركة الاتصالات الايرانية في اطار حملة أوسع لتسريع عملية بيع شركات مملوكة للدولة.
واستقرت اسهم تليكوميونيكازي يوم الجمعة عند 6500 روبية للسهم مقارنة مع صعود بنسبة واحد بالمئة للمؤشر الرئيسي للبورصة الاندونيسية.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business