الأحد، ٨ مارس ٢٠٠٩

"الرشاد" تستعد لإطلاق صندوقي "وافي" و"أهلاً" برأسمال 100 مليون جنيه لكل منهما

"الرشاد" تستعد لإطلاق صندوقي "وافي" و"أهلاً" برأسمال 100 مليون جنيه لكل منهما

جريدة المال
الاحد 8 مارس 2009 1:17 م
تستعد شركة "الرشاد القابضة" للاستثمارات المالية لإطلاق أول صندوقين قابضين بالسوق المصرية وهما صندوق "وافي" التابع لبنك – إيران وصندوق "أهلا " التابع للبنك الأهلي المصري برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه لكل منهما.
وقال د . حمدى رشاد رئيس مجلس إدارة شركة "الرشاد القابضة " في تصريحات خاصة لـ "المال " من المقرر أن تكون القيمة الاسمية لوثيقة صندوق "وافي" التابع لبنك مصر - إيران 10 جنيهات، على أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق 100 وثيقة، فيما لا توجد حدود على الشراء في الوثائق بعد تفعيل الصندوق.
أما وثيقة صندوق "أهلا " التابعة للبنك الأهلي المصري فينتظر أن تبلغ قيمتها مائة جنيه على أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب في الوثائق 5 وثائق، كما لا توجد حدود على الشراء للوثائق بعد تفعيل الصندوق وتداوله.
وأضاف رشاد أن الصندوقين قيد التفعيل منذ أكثر من شهر، حيث من المقرر إطلاق صندوق بنك مصر إيران "وافي" أولاً، ثم إطلاق صندوق البنك الأهلي المصري "أهلاً" خلال أسبوعين من إطلاق الصندوق الأول.
وأرجع رئيس مجلس إدارة شركة "الرشاد القابضة" تأخر إطلاق الصندوقين حتى الآن على الرغم من انتهاء مؤسسيهما والشركة التي ستتولى إدارتهما "الرشاد" من إعداد نشرات اكتتابهما إلى اعتراض الهيئة العامة لسوق المال على أن يكون البنكان المؤسسان للصناديق أمين الحفظ لهما، تبعا للمادة 38 من اللائحة التنفيذية المنظمة لعمل صناديق الاستثمار المصرية.
موضحا أن المادة "38" تنص على أنه في حال تأسيس إحدى الشركات التي يمتلك بنك حصة فيها، صندوق استثمار فإنه لا يجوز أن يقوم ذلك البنك بدور أمين الحفظ للصندوق في إطار دعم قواعد الشفافية والحفاظ على مصالح حملة وثائقه.
وأكد رشاد أن بنكي "مصر إيران" و "الأهلي المصري" تمسكا بحق القيام بدور أمين الحفظ للصندوقين، نظرا لكونهما مؤسسي الصندوقين ولا يمتلكان حصة بالشركة التي أسستهما كاشفا عن مفاوضات تجريها شركته بالتعاون مع مسئولي البنكي والهيئة العامة لسوق المال لحسم هوية أمين الحفظ للصندوقي،والتي اقترب حسمها على حد قوله، وتقوم صناديق الاستثمار القابضة بالاستثمار في وثائق صناديق الاستثمار العاملة بالسوق المصرية، واشترطت اللائحة التنفيذية للأخيرة ألا يقل عدد الصناديق التي تستثمر في وثائقها عن 5 صناديق.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business